عين ع الإعلام

02:03 مساءً EET

التعليم العالي: طلاب الإخوان يحتاجون لتدخل الفرقة “777”

قال وزير التعليم العالي د.السيد عبد الخالق إن من ثبت تورطه من الطلاب في أعمال العنف في الجامعة سيتخذ معه كافة الإجراءات القانونية، لافتًا إلى أن طلاب الإخوان يحتاجون فرقة 777 لردعهم.

وأوضح عبد الخالق خلال مداخله هاتفية على قناة صدى البلد في برنامج “على مسئوليتي” أن الطلاب الذين مارسوا العنف وسلكوا سلوك البلطجية، واستخدموا العنف والشغب في الجامعة، وحملوا أسلحة بيضاء داخل الحرم الجامعي ليسوا طلاب العلم ولكنهم إرهابيين.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع بشأن عقوبة الطلاب الذين يقومون بأعمال عنف وشغب، وأسفر الاجتماع عن أن من يتم ضبطه تسقط عنه صفة طالب علم ويتم فصلة نهائيا من الجامعة ويصيح إرهابي في نظر الجامعة.

وشدد عبد الخالق على أنه صدر قرار نهائي بفصل عدد من الطلاب في بعض المحافظات لأنهم خالفوا الإجراءات المتبعة للجامعة وقاموا بأعمال عنف وشغب داخل الجامعة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن جامعة القاهرة استطاعت تصوير الطلاب الذين قاموا بأعمال الشغب داخل الجامعة اليوم الأحد 12 أكتوبر من خلال كاميرات المراقبة المتواجدة داخل الجامعة موضحا أن هؤلاء المشاغبين سيغادرون المدينة الجامعية ولا مكان لهم بعد الآن. 

التعليقات