رياضة

03:31 مساءً EET

الماتادور الإسباني يحل ضيفا على سلوفاكيا الليلة

يحل المنتخب الإسباني ضيفا ثقيلا على نظيره السلوفاكي اليوم الخميس، في زيلينا ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا.

ويسعى الماتادور الإسباني “لا فوريا روخا” الباحث عن اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، إلى الخروج بنقاط المباراة الثلاث من ملعب ضيفه السلوفاكي، لتأكيد بدايته القوية في التصفيات.

وكانت إسبانيا قد استهلت مشوارها في التصفيات بفوز عريض على مقدونيا (5-1) في ملعب “فالنسيا”، في الثامن من شهر سبتمبرالماضي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

كما بدأ المنتخب السلوفاكي التصفيات القارية بفوز ثمين خارج أرضه على نظيره الأوكراني بهدف وحيد.

ويتفوق الماتادور الإسباني على نظيره السلوفاكي في تاريخ المواجهات بينهما، إذ التقيا في أربع مناسبات من قبل وجميعها كانت في تصفيات كأس العالم، وانتهت ثلاث منها بفوز الماتادور، بينما ساد التعادل الإيجابي في المواجهة الأخيرة بينهما (1-1) في براتيسلافا في إياب الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في نوفمبر 2005.

وقد استدعى المدرب الإسباني الخبير فيسنتي دل بوسكي ثنائي هجوم فريق فالنسيا رودريغو وباكو الكاسير، إضافة الى مهاجم تشلسي الإنجليزي المتألق دييغو كوستا إلى تشكيلة “لا فوريا روخا” لخوض مباراته ضد سلوفاكيا يوم الخميس، وضد لوكسمبورج يوم الأحد المقبل، في الجولة الثالثة.

بينما سيغيب عن كتيبة دل بوسكي الماتادور سيرخيو راموس مدافع فريق ريال مدريد، بسبب الإصابة.

التعليقات