عرب وعالم

02:31 مساءً EET

وزيران بأفريقيا الوسطى يعلقون عملهم بعد انتهاء مهلة لاستقالة رئيسة البلاد

علق وزيران ومستشار حكومي، اليوم الخميس أنشطتهم، في حكومة إفريقيا الوسطى الانتقالية على إثر نهاية المهلة التي منحوها لرئيسة البلاد “كاترين سامبا بانزا” لتقديم استقالتها، بحسب “جواكيم كوكاتي” ممثل الأنتي بالاكا (مسيحية) لدى رئيس حكومة إفريقيا الوسطى.

وقال “كوكاتي” إن “مهلة الـ72 ساعة بدأت يوم الثلاثاء الماضي وانقضت اليوم الخميس، ولذلك قررت مع وزيري السياحة روماريتش فوميتيادي والبيئة روبار نامسيناي وشخصي – بصفتي مستشارا لدى رئيس الحكومة (- ثلاثتهم ممثلين عن الأنتي بالاكا في الحكومة) تعليق أنشطتنا”.

وطلبت الأنتي بالاكا (ميليشيات مسيحية) استقالة “سامبا بانزا” بالنظر إلى “المجازر العديدة والانتهاكات والاعتقالات العشوائية التي قام بها الجنود الفرنسيون والبورونديون والكامرونيون والكونغوليون الروانديون ضدهم”.

وأضاف “كوكاتي” أن عناصر الأنتي بالاكا يشهدون حاليا “حالة طوارئ قصوى، كما علمنا أن الرئيسة ترغب باستضافتنا. سنقوم بالتشاور خلال بضع ساعات من الآن كي نقرر قبول أو رفض هذا الطلب”.

وتوترت الأوضاع على إثر حرق شاب مسلم حيا على يد مسيحيين في بانغي، كما سمعت أصوات إطلاق نار كثيف خلال الليلة الفاصلة بين أمس الأربعاء واليوم الخميس في الدوائر الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والثامنة في بانغي تواصلت حتى صبيحة اليوم.

التعليقات