الحراك السياسي

01:07 مساءً EET

السنكي : نتطلع إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمني مع مصر

التقى اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بمكتبه ظهر اليوم الخميس، عمر السنكي، وزير الداخلية الليبي، والوفد المرافق له ، الذي يزور البلاد حالياً في زيارة رسميا ضمن وفد وزاري رفيع المستوى برئاسة عبد الله الثني، رئيس وزراء ليبيا، حيث عقدت جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من قيادات وزارتي الداخلية المصرية والليبية .

وأكد وزير الداخلية الليبي، خلال اللقاء أهمية اضطلاع مصر بمكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار إلى تطلع بلاده إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمني مع مصر لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر، مشددًا على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مجال ضبط المنافذ الحدودية .

وأعرب السنكي، عن رغبته في الاستفادة من خبرات الداخلية المصرية في مجال تدريب كوادر الأمن الليبية ورفع كفاءتهم، مؤكداً ضرورة استمرار التواصل بين الوزارتين لتبادل المعلومات المتصلة بمكافحة الإرهاب وتحديد عناصره، بهدف إحباط مخططاتهم الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلدين .

وأعرب اللواء محمد إبراهيم، خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية الليبي، حيث استعرض سبل تنسيق الجهود بهدف السيطرة على الحدود وضبط المنافذ الشرعية للبلدين للحد من عمليات التهريب، التي تضر بالأمن القومي للجانبين مؤكداً أهمية تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية التي تتخذ من بعض المناطق الحدودية ملاذاً وقاعدة انطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية، مرحباً بتدريب كوادر الشرطة الليبية على مختلف مجالات العمل الشرطي.

وأكد اهتمامه بتوطيد ودعم علاقات التعاون مع وزارة الداخلية الليبية في إطار التواصل والتنسيق المستمر لمساعدة الشعب الليبي الشقيق على تجاوز الأزمة الحاليـة .

التعليقات