محليات

08:31 صباحًا EET

“التفتيش والمراقبة” تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وإزالة التعديات علي املاك الدولة

رفع جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بوزارة التنمية المحلية تقريراً عن أعمال القطاع اعتباراً من أول العام الحالي .. تناول التقرير اهم الملاحظات الإيجابية والسلبية التي ظهرت للجهاز خلال زياراته لـ 26 محافظة أضافة الي زياراته المفاجئة التي قام بها للتحقيق في بعض الشكاوي أو المخالفات التي تم الابلاغ عنها .

وكلف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية الجهاز الذي يرأسه اللواء ابراهيم حسن بإرسال الملاحظات التي ظهرت خلال المرور علي المحافظات للسادة المحافظين وعقد اجتماع للسادة سكرتيري العموم ومديري الطرق والتخطيط لمناقشة الملاحظات حتي يتم تجنبها في خطة مشروعات العام المالي 2014/2015 والتي يتم تنفيذها حالياً .

أشار لبيب الي ان التقرير رصد استكمال جميع مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظات للعام المالي 2013/2014 علاوة علي ما تم استحداثه من مشروعات الخطة العاجلة وارتفاع نسبة التمويل الذاتي لمعظم المشروعات بالخطة مما ساهم في زيادة نسب التنفيذ للمشروعات بمعظم المحافظات وتفهم الإدارة العليا بالمحافظات لمشروعات وبرامج المحافظة و اطلاعها علي مشروعات المحافظات المجاورة والعمل علي الربط بينهما مثلما حدث بمحافظتي اسيوط وسوهاج مشيراً الي ان قيام المحافظات بالطرح المبكر لمشروعات الخطة ساهم في رفع نسب تنفيذ المشروعات حتي لا يتم استنفاذ الوقت في هذه المرحلة وبدا ذلك واضحاً في محافظات بني سويف وقنا واسوان والبحر الاحمر.

وأكد لبيب ارتفاع نسب إزالة التعديات علي أملاك الدولة بعد تعافي الحالة الامنية خاصة في محافظات القاهرة والسويس والقليوبية لافتاً الي ارتفاع نسب تنفيذ عمليات الرصف ونجاح بعض المحافظات في خلق طرق ومحاور جديدة بالعواصم للحد من الاختناقات المرورية كما في محافظات الشرقية والغربية والقليوبية اضافة الي تميز الطرق المنفذة في محافظتي الوادي الجديد والبحيرة .

ورصد التقرير ايضاً توافر المحارق الطبية للتخلص من المخلفات الطبية الخطرة بجميع المحافظات ونجاح تجربة محافظ السويس في التجميع المركزي لمعدات النظافة بالأحياء لتوفير التحكم التام والوقت والجهد اللازم لمنظومة التخلص من المخلفات .

التعليقات