محليات

01:03 مساءً EET

حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأورمان يحققوا أرقاما قياسية في أعداد الزوار بالعيد

بمناسبة عيد الأضحي المبارك استطاعت حديقة الجيزة والأورمان من تحقيق رقما قياسيا فى أعداد الزوار خلال أول وثانى أيام  العيد ، حيث استقبلتا أكثر من مليون زائر مختلفي الأعمار.

وقد قال  مصدر مسئول بإدارة الحدائق بوزارة الزراعة، اليوم الاثنين، أن أكثر رواد حدائق الحيوان من مناطق وأحياء القاهرة والجيزة خاصة من صغار السن والأطفال بنسبة أكثر من 50%، بينما كان العدد الأكبر من الشباب والفتيات فى حديقة الأرومان بنسبة أكثر من 80%، وسادت البهجة وعمت الفرحة الأرجاء، كما انتشرت الألعاب ومهرجانات الغناء والرقص والفرق الموسيقية. كما أضاف أن لم تشهد الحدائق خلال هذين اليومين أي شئ يعكر جو العيد.

كما قال المصدر، إن الوزارة  قامت بوضع خطة لتطوير الحدائق والغابات الشجرية من أجل تشجيع السياحة الزراعية، وأن أعمال التطوير تتضمن المبانى الإدارية و الحمامات، ومساكن الحيوانات والزاحف والمسطحات الخضراء،  وان عملية التطوير سوف تتم بطريقة علمية وسليمة للحفاظ على الجمال الفريد الذى تتميز به.

كما أوضح المصدر بأن حديقة الأورمان هى حديقة نباتية فى الأصل وأنه يجب الحفاظ عليها وعلى الأشجار الموجودة بها، وأنه من المقرر أن يتم  إضافة عدد من الأشجار لوصف الحياة النباتية بها، بالأضافة إلي إنشاء قاعدة بيانات للأشجار الموجودة بالحديقة تشمل تاريخ زراعة هذه الأشجار والأنواع النادرة فيها، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات عامة للحدائق والمتنزهات النباتية فى مصر وذلك لإثراء وكثرة الأنواع النادرة والحفاظ عليها.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة قد أقامت هذا العام معرض الزهور بحديقة الأورمان ومن المقرر أن يتم إقامته بالمتحف الزراعى العام القادم.

 

التعليقات