عرب وعالم

11:24 مساءً EET

داعش يطلق فيديو لمقتل الرهينة البريطاني آلان هينينغ

بث تنظيم داعش المتطرف الجمعة شريط فيديو يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس رهينة غربي رابع هو عامل الإغاثة الانسانية البريطاني آلن هينينغ، مؤكدا أن إعدامه هو رد على الغارات الجوية البريطانية ضد مواقعه في العراق، ومهددا بإعدام رهينة اميركي آخر هو بيتر كاسيغ. 

وقال التنظيم في الشريط الذي حمل عنوان “رسالة أخرى إلى أمريكا وحلفائها” وبثته مواقع جهادية أن دماء آلن هينينغ هي “على ايدي البرلمان البريطاني” الذي صوت لصالح ضرب التنظيم المتطرف في العراق، ثم عمد مسلح ملثم من التنظيم إلى قطع رأس الرهينة بسكين على غرار ما حصل مع ثلاثة رهائن غربيين آخرين هم اميركيان وبريطاني. 

 

وهينينغ (47 عاما) سائق سيارة أجرة متحدر من مانشستر في شمال غرب بريطانيا وهو أب لطفلين في سن المراهقة وكان متطوعا إنسانيا في سوريا وقد خطف في ديسمبر بينما كان يقود شاحنة محملة بالمساعدات الانسانية متوجهة إلى مخيم للاجئين السوريين. 

 

ويبدأ الشريط ومدته 71 ثانية بمقتطف من نشرة أخبار باللغة الانجليزية يعلن فيها المذيع أن البرلمان البريطاني صوت لصالح شن ضربات جوية ضد “الدولة الإسلامية” في العراق، ليظهر بعدها الرهينة هينيغ، على غرار سابقيه، راكعا في منطقة صحراوية أمام جلاده الملثم ومرتديا زيا برتقاليا. 

 

وفي الشريط الذي بدأ وكأنه نسخة طبق الأصل عن أشرطة الإعدامات الثلاثة السابقة، يخاطب الجلاد الملثم كعادته وبلكنة انجليزية شبيهة بلكنة الجلاد الذي اعدم الرهينة البريطاني السابق ديفيد هينز، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

التعليقات