عرب وعالم

08:39 صباحًا EET

نائب وزير خارجية “المكسيك” يرحب بتعزيز العلاقات مع “الكويت”

 رحب نائب وزير الخارجية المكسيكي السفير كارلوس دي ايكازا بالزيارات المتبادلة بين بلاده والكويت والخطوات الايلة الى تعزيز العلاقات المكسيكية الكويتية.

وقالت سفارة الكويت لدى المكسيك في بيان لها، اليوم ان المسؤول المسؤول المكسيكي بحث مع السفير سميح جوهر حيات،سفير الكويت لدى المكسيك، الليلة الماضية سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين.

الجدير بالذكر أن المسؤول المكسيكي زار الكويت الشهر الماضي على رأس وفد كبير يمثل الوزارات والمؤسسات الحكومية المكسيكية وأجرى مباحثات رسمية تتعلق بتحضيرات برنامج الزيارة المرتقبة لرئيس الولايات المكسيكية المتحدة انريكي بينيا نييتو لدولة الكويت في منتصف ديسمبر المقبل.

ونقل البيان عن السفير حيات ان الاجتماع مع دي كازا والذي حضره المدير العام للشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية المكسيكية السفيرة ماريا كارمن بحث فرص تكثيف أنشطة الاستثمار والتجارة نظرا لما تتمتع به المكسيك من إمكانيات واقتصاد ضخم يشكل عنصر جذب مهما لرؤوس الاموال والمشاريع والاستثمارات الواعدة الحكومية والخاصة على حد سواء.

وأشار السفير حيات الى ان حكومتي البلدين ستوقعان قريبا على عدد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات لافتا الى انهما تعملان حاليا على تفعيل بنود اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات الموقعة بينهما اخيرا بما يخدم مصالحهما المشتركة.

يذكر ان المكسيك عضو بارز في مجموعة الدول ال20 الصناعية الكبرى ويحتل اقتصادها المرتبة العاشرة في العالم.

وتعتبر زيارة الرئيس المكسيكي المرتقبة تلبية لدعوة رسمية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه هي الثانية من نوعها على مستوى القيادة حيث زار الكويت الرئيس المكسيكي الأسبق لويس تشافاريا الفاريز في عام 1975 ووقع خلالها على اتفاقية انشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

التعليقات