سياحة وسفر

10:10 صباحًا EET

قطاع السياحة ينتظر استثمارات تقدر ب 8 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث القادمة

قال وزير السياحة ، هشام زعزوع، إن قطاع السياحة  لديه القدرة على جذب استثمارات تقدر  بحوالي ٦٠ مليار جنيه، تساوي نحو 8.4 مليار دولار،  وذلك في خلال الثلاث السنوات القادمة.

 وأوضح زعزوع  في مؤتمر إدارة النمو الاقتصادي في مصر، أن الحكومة  تقوم حاليا بأعداد دراسات مبدئية لإنشاء مركز سياحي عالمي بمنطقة الساحل الشمالي على مساحة ٢٤٠٠ فدان، بتكلفة إجمالية تقدر بمليارات الدولارات.

كما أكد علي  قيام الحكومة المصرية  في الفترة الحالية بإعداد دراسات مبدئية للتكلفة الإجمالية للمشروعات الجديدة.

كما  أعلن الوزير بأنه سيتم  طرح  كافة تفاصيل المشروع الاستثمارية، والخطة الزمنية للتنفيذ بنهاية العام الحالي، على أن يتم الإطلاق الفعلي للمشروع خلال فعاليات مؤتمر شركاء التنمية، المقرر عقده في فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ.

كما أشار زعزوع  إلي قيام الوزارة  بأجراء أتصالات مبدئية مع مستثمرين عرب وأجانب للاستثمار في المشروعات السياحية بالمركز، مؤكدا علي أنه لقي قبولا كبيرا من جانب المستثمرين حتى الآن.

 وأوضح  الوزير أن البنية التحتية للمشروع ستنفذ من خلال التعاون بين القوات المسلحة المصرية، ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة السياحة المصرية.

كما أشار زعزوع خلال المؤتمر إلي الأتفاق الذي عقدته الحكومة المصرية مؤخراً مع إحدى منظمات السياحة العالمية،  والذي يهدف إلي جعل مصر بوابة للترويج للسياحة الأوروبية في إفريقيا، وأن هذه الاتفاقية  سوف تجعل مصر مركزا رئيسيا لتشجيع السياحة الأوروبية إلى إفريقيا، وستصبح مصر محطة ترانزيت للسائح الأوروبي عند توجهه إلى إفريقيا.

 

التعليقات