مصر الكبرى

03:00 مساءً EET

افتتاح ملتقى الأولمبياد المصرى الخاص بالشرقية

أكد الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، أن ملتقى الأولمبياد الخاص المصرى الذى تم افتتاحه، اليوم الأحد، بالمحافظة يتضمن 4 أحداث ومبادرات رئيسية، لخدمة أبناء المحافظة من ذوى الإعاقات الفكرية، تتمثل الأولى فى تنظيم ملتقى لعائلات اللاعبين وعددهم 200 أسرة، وذلك بهدف تعريفهم بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة لأبنائهم، وإرشاد أولياء الأمور نحو أساليب التعامل السليمة مع ذوى الإعاقات الفكرية

. وأوضح – خلال الافتتاح – أن النشاط الثانى عبارة عن دورة تدريبية للمتطوعين، حول كيفية وحالات التطوع، فيما تتضمن المبادرة الثالثة، دورة تدريبية لـ100 متدرب ومتدربة، لإعدادهم كى يصبحوا مدربين معتمدين بالأولمبياد الخاص، فى عدة رياضات متنوعة.. لافتا إلى أنه يستمر إلى الأربعاء المقبل.

وأضاف أن النشاط الرابع هو تطبيق برنامج الكشف الصحى، على 200 لاعب ولاعبة من المشاركين فى الملتقى ولاعبى المحافظة، من خلال تدريب عدد من الأطباء المتطوعين، فى تخصصات الأسنان والعيون والصحة العامة والأذن والباطنة، وعمل تقارير صحية لكل لاعب، فضلا عن توفير بعض الاحتياجات الطبية اللازمة، مثل النظارات الطبية والشمسية وأدوات العناية الشخصية.

من جانبها، قالت أمل مبدى، المدير الوطنى للأولمبياد الخاص المصرى، إن هذا الملتقى يأتى ضمن خطة الأولمبياد الخاص المصرى لنشر التوعية الرياضية والاجتماعية والصحية فى ربوع مصر، وفى إطار الخطة العامة التى اعتمدها مجلس الإدارة برئاسة المهندس خالد نصير، والتى تتفق مع الخطة الخمسية للأولمبياد الدولى الخاص، والتى تهدف لزيادة اللاعبين عن 5 ملايين لاعب على مستوى العالم، بانتهاء عام 2015، من بينهم 250 ألف لاعب فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

التعليقات