علوم وتكنولوجيا

12:26 مساءً EEST

بعد غد السبت ..جامعة النيل تشهد انطلاق مسابقة الروبوت المصري

تستضيف جامعة النيل أولمبياد “الروبوت المصرى” برعاية وزارة التربية والتعليم تحت شعار “الروبوت والفضاء ” وذلك بعد غد السبت الموافق27 سبتمبر الجاري، و سوف تضم الأولمبياد 85 فريقاً من الطلبة المصريين من أعمار مختلفة تبدأ من سبع سنوات، وحتى سن واحد وعشرين عاماً، وسوف تشهد الأولمبياد منافسة علمية قوية  بين المتقدمين على جائزة أفضل روبوت يصلح للعمل بالفضاء. 

و سوف تنقسم المسابقة لثلاث مجموعات، تقوم كل مجموعة باختبار قدرات الطلاب على البرمجة والتصميم والإبداع. ومن المقرر أن يتم  في نهاية المسابقة اختيار أفضل ثمان فرق لتمثل مصر بنهائى الروبوت العالمى، المقرر أن يقام  هذا العام بروسيا خلال شهر نوفمبر القادم، للتنافس مع 46 دولة.

وسوف يشهد هذا العام مشاركة طلاب من ست مدن وهم” القاهرة والإسكندرية والغردقة والسويس وبورسعيد والفيوم”، بالإضافة إلى أن تعدد الأعمار المشاركة يجعل منه أكبر حدث فى مجال الروبوت بمصر. 

والجدير بالذكر أن المسئول عن المسابقة بمصر هو مركز Ideas Gym للعلوم بالتعاون مع جامعة النيل، وبمشاركة مؤسسة الألفى للتنمية البشرية والاجتماعية، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار RDI التابع لوزارة البحث العلمى، ناشونال انسترمنتس، وجيزة سيستمز. 

ويذكر أيضاً أن مصر نجحت في أن تحتل المركز الرابع خلال مسابقة العام الماضى من خلال فريق جامعة النيل، ومن المقرر انعقاد مجموعة من المحاضرات العلمية لطلبة المرحلة الثانوية والجامعات على هامش أولمبياد الروبوت المصرى.

 

التعليقات