مرأة

10:26 صباحًا EEST

دراسة: المرأة البريطانية تميل إلى إستخدام منتجات لتجميل العين منتهية الصلاحية

دائما ما تهتم المرأة بجمالها وتقوم بأستخدام مستحضرات التجميل والمكياج وبمناسبة الإحتفال بالأسبوع الوطنى لصحة العين فى بريطانيا ، كشف بحث جديد أن المرأة البريطانية تميل إلى إستخدام منتجات لتجميل العين منتهية الصلاحية .

فقد كشف المسح الذى قامت مجموعة مستشفى العين Optegra بأجرائه ، أن 70% من النساء البريطانيات يستخدمن ماسكارا انتهت صلاحيتها منذ عام ، فى حين أن تاريخ استخدامها هو أربعة أشهر فقط .

كما أشار الباحثون إلي إستخدام ظلال العيون والماسكرا و كريم الأساس منتهىين الصلاحية  وحملين بالكثير من البكتيريا ، مما يجعلها  تسبب الكثير من إلتهابات العين .

وفي هذا السياق قدمت ” آنا ماينو ” إستشارى جراحة العيون فى Optegra نصيحة إلي المرأة وهي ضرورة فحص حقيبة يدها بصورة أسبوعية للتأكد من مدى صلاحية مستحضرات التجميل التى تستخدمها للتخلص من المنتجات منتهية الصلاحية خاصة فى حال إنتشار رائحة غريبة وغير مستحبة منها .

 كما تنصح الدراسة لتجنب حدوث أي عدوى ، بإتباع خطوات صحية وقائية عند إستخدام مستحضرات التجميل و المكياج ومنها غسل الفرش بإنتظام عند التحول من المكياج القديم إلى الجديد وعدم تبادل أدوات المكياج مع الأخرين

 

التعليقات