عرب وعالم

07:50 صباحًا EEST

العاهل الاردني: التدخل ضد “الدولة الاسلامية” تأخر

  أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في مقابلة مع شبكة “سي بي اس” الاميركية  انه كان يجدر بالولايات المتحدة ودول اخرى ان تتدخل في سورية في وقت مبكر لمنع صعود تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) المتطرف.

وقال الملك عبد الله الثاني ان صعود التنظيم المتطرف “كان يمكن تلافيه لو ان المجتمع الدولي عمل بشكل اقوى ومع بعضه البعض لضمان ان لا يبلغ التمويل والدعم اللذين حصلت عليهما اوائل الجماعات (الاسلامية) في سورية المدى اللذين بلغاه”.

 

واضاف في المقابلة التي اجريت معه في نيويورك، حيث سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، ان “التنظيم الجهادي باتت لديه اليوم موارد نفطية تجعل الحاق الهزيمة به امرًا اكثر صعوبة”.

 

وقال ان “الجهاديين بإمكانهم ان ينتجوا في عام واحد ما يصل الى بليون (دولار) من المنتجات النفطية! هذا يعني انهم سيتمكنون من دفع رواتب الكثير من المقاتلين الاجانب وان بإمكانهم شراء اسلحة”.

 

وشدد العاهل الاردني على ان قيادات “الدولة الاسلامية لا يجب اعتبارهم مسلمين” اصلاً، مؤكدا ان “العالم يجب ان يتحد ضد هذا التنظيم الذي سيطر على مناطق واسعة على جانبي الحدود السورية العراقية وارتكب فظاعات ومجازر”. 

 

واكد ان “الوقت حان لكي نقرر خوض معركة الخير ضد الشر”.

 

 

 

 

 

التعليقات