عرب وعالم

12:20 مساءً EEST

الصحة السعودية تنفي وجود اصابات بفيروسي إيبولا او كورونا بين الحجاج

اكد نائب مدير مركز القيادة والسيطرة في وزارة الصحة السعودية الدكتور انيس احمد سندي انه لا توجد اي حالات اشتباه بفيروس إيبولا او كورونا بين حجاج بيت الله الحرام القادمين من الخارج حتى الان في اشارة الى ان فيروس كورونا تحت السيطرة .

كما واكد مركز القيادة والسيطرة بالوزارة ان مهمه التعامل مع اي من المخاطر الصحية على وجه السرعة منها فيروس كورونا وإيبولا , وبدأت الوزارة بالمراقبة الصحية للحج من خلال المنافذ عبر المطارات .

حيث يتم فحص جميع الحجاج الذين يشتبه في أصابتهم أو القادمين من الدول التي توجد فيها بعض الأمراض والأوبئة مثل فيروس إيبولا.

واذا تم الاشتباه في احد الحجاج بالاصابة بكورونا او اي من الفيروسات , فإنه يتم عزله في غرف العزل الموجودة داخل المراكز الصحية في المطارات والمنافذ ، مؤكدا أنهم على أتم استعداد لمواجهة أي طارئ حتى نهاية موسم الحج.

نشير الى ان طاقم العمل لموسم حج هذا العام في وزارة الصحة يتكون من 22 ألف موظف، مبينا أنه تمت زيادة أسرة العناية المركزة في بعض مستشفيات العاصمة المقدسة كمستشفى النور ومستشفى أحد في المدينة، كما تم توفير غرف عزل في مستشفى شرق عرفات لأي حالات تستدعي العزل.

التعليقات