عرب وعالم

10:30 صباحًا EEST

كاتب صحفي: «قطر» لها علاقات قوية مع الجماعات الإرهابية لأنها الداعم الرئيسي لهم

قال الكاتب الصحفي، عبدالجواد أبو كب، إن قطر تُعد الدولة التي لها صلة بالجماعات المسلحة الإرهابية، لكونها لعبت دور كبير في أزمة الصحفي الأمريكي المختطف من جانب بعض الجماعات المتطرفة.

وأضاف أبو كب في حوارٍ له ببرنامج “الصفحة الأولى”، الذي أذيع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي مدحت عيسى، أن دولة قطر هي من تُدعم هذه الجماعات المتطرفة، لأنها أيضاً تلعب دوراً في الإفراج عن الجنود اللبنانيين المختطفين من جانب بعض الجماعات الإرهابية، قائلاً: “أصبحت قطر الوسيط بين هذه الجماعات الإرهابية.. لأن لها علاقات مع هذه الجماعات سواءً في دولتي العراق أو سورية”.

وتابع أبو كب أن قيادات الإخوان الذين تم طردهم من دولة قطر خلال الأيام الماضية، بعضهم اختار السفر إلى بريطانيا، والآخر إلى دولة تركيا المؤيدة لسياسات هذه الجماعة وفق خطة جديدة، موضحاً أن قطر سيواجهها عقبات خلال الأيام المقبلة.

وحول الانتخابات الرئاسية في دولة تونس، أكد أبو كب، أن أربع سيدات تونسيات سيترشحن لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن هذا يعكس حال المرأة العربية بأنها قادرة على تحمل المسئولية، وأيضاً لها نشاط في جميع المجالات سواءً السياسية أو الاقتصادية أو غيرها.

التعليقات