رياضة

06:49 مساءً EEST

قالوا عن القمة..طولان: “منطقيا” الزمالك أقوي..وأحمد حسن: الكفتان متساويتان

اعتبر حلمي طولان المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أن فريقه الأقرب منطقيا للفوز بلقب السوبر أمام الأهلي الاحد المقبل، لكنه عاد وأكد أن مثل هذه المبارايات ليس لها مقاييس.

وقال طولان في تصريحات صحفية السبت ، أن مباريات القمة لا يمكن توقع الفائز فيها، مبررا “الأهلي قد يلعب بناشئين ويحقق الفوز كما حدث في آخر مباراة، وقد يلعب الزمالك بشكل سييء ويفوز”.

وأردف “هذه المباريات يتم حسمها وفقا لحالة اللاعبين في الملعب يوم المباراة”.

وتابع “الجميع يقول أن الزمالك يستطيع الفوز على الورق، هذا أمر حقيقي، فقد تعاقد مع أفضل لاعبي الدوري الموسم الماضي، ويملك كل مقومات النجاح من استقرار الجهاز الفني واستلام اللاعبين لمستحقاتهم، ووجود مجلس إدارة مستقر بلا خلافات يوفر كل المتطلبات”.

وأضاف “الزمالك لم يعش مثل تلك الفترة من الاستقرار منذ وقت طويل، وإن كان الفريق يلعب للمرة الأولى مع بعضه البعض”.

وختم “الأهلي أيضا يضم جهاز فني منذ فترة، ويلعب المباراة بدون تغيير كبير في صفوفه”.

من ناحيته ، اعتبر أحمد حسن عميد لاعبي العالم و مدير المنتخب الوطني، أن مباراة كأس السوبر بين فريقي الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس، والتي تقام الأحد، ستكون خارج التقييم.

وقال الصقرالذي لعب للناديين في السنوات الأخيرة، أن الظروف اختلفت تماما، حيث تغيرت هياكل الفريقين، وخبراتهم، كمان أن الأجهزة الفنية أيضا تغيرت.

وتابع “الفريقين قاما بضم لاعبين جدد ومميزين فنيا لكن تنقصهم خبرة البطولات”، مضيفاً “أعتقد أن الكفتين متساويتين ولا يملك الأهلي أو الزمالك الأفضلية”.

وأردف “عموما مباريات القمة ليس لها مقياس بالرغم من تفوق الأهلي في الآونة الأخيرة”.

وتحدث مدير المنتخب بشكل أكثر تفصيلا “الزمالك دعم صفوفه بلاعبين كثيرين للغاية، ومميزين، لكن لا نستطيع الحكم عليهم الآن”، وأردف “مهما كان تميز اللاعب فقد يتعرض لمشكلة ما تحت الضغط”.

وتابع “الأهلي دعم لاعبيه بشكل محدود، لكن فريقه يمتلك خبرات اللعب في أفريقيا والدوري”، مضيفا “البطولات تحتاج لاعبين يملكون قدرات للتحمل، والسوبر به لاعبون جدد لا يمتلكون خبرات”.

وختم “اتمنى أن تخرج المباراة بشكل جيد، وأن يؤدي الفريقين بمستوى متميز، السوبر بطولة شرفية في بداية موسم، وهو أمر مهم لأي فريق”.

التعليقات