عرب وعالم

07:30 صباحًا EEST

7250 وظيفة للشباب وأكثر من 200 وظيفة لذوي الاحتياجات

 تعرض الشركات المشاركة في معرض التوظيف الذي افتتحه محافظ الخبر سليمان الثنيان، في قاعة السيف في محافظة الخبر والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، 7250 وظيفة للشباب السعوديين وأكثر من 200 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يهدف المعرض إلى توفير فرص عمل للطلاب والطالبات بعد إنهاء الدراسة، من مختلف الجامعات في المملكة، وتنظمه شركة (معارضكم لإقامة المعارض والمؤتمرات).

وقال الرئيس التنفيذي لمعارضكم صالح الغامدي “إن الهدف الرئيسي لإنشاء المعرض هو توفير فرص عمل لشريحة مهمة في المجتمع لشبابنا وفتياتنا وتسهيل عناء البحث ومساعدتهم في ميولهم الوظيفية سواء كانت إدارية أو فنية أو صناعية وجعلها تحت سقف واحد ودمجهم في بيئة العمل المناسبة”.

وبين الغامدي أن الجديه في العمل هي من الأسباب الرئيسية التي تزيح العقبة الكبرى التي قد يتعثر بها أو تقف أمام الباحث.

 وأفاد أن المعرض مفند على 65 ركنا لشركات مختلفة تعرض للباحثين عن العمل 7250 وظيفة في مختلف التخصصات الإدارية والفنية والصناعية، إضافة إلى أكثر من 200 وظيفة إدارية مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته قال مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة الدمام المهندس إبراهيم الخالدي “إن هذه المشاركة تأتي من حرص الجامعة على التواجد في مثل هذه المعارض لخدمة أبناء الوطن الباحثين عن فرص العمل، وتقدم الفرص الوظيفية لأبناء الوطن الغالي، وتشارك الجامعة كراع مشارك في المعرض، ويقدم منسوبوها من أعضاء هيئة التدريس محاضرتين خلال فترة المعرض للدكتور حمزه إسكندراني بعنوان (الدور المثالي للجامعات في تحقيق تطلعات الخريجين)، ومحاضرة للدكتوره تانيا لاشا”.

وأضاف: نسعى من خلال المشاركة إلى تهيئة الفرص المناسبة لعرض الوظائف التي يحتاجها سوق العمل في كافة التخصصات من خلال مركز الخريجين والتنمية المهنية في جامعة الدمام الذي يعد من المراكز الهامه التي تعنى بالخريج، ويشرف عليه الدكتور حمزة إسكندراني.

التعليقات