الحراك السياسي

04:34 مساءً EEST

محلل سياسي: جماعة الإخوان تغلغلت في جميع مؤسسات الدولة

قال المفكر السياسى الدكتور مراد وهبة، مؤسس ورئيس الجمعية الدولية لإبن رشد، إن جماعة الإخوان المسلمين نجحت في التغلغل في جميع المؤسسات، وأن أى انتخابات ستُعقد بحرية سيكتسحها الإخوان.

وأضاف وهبه، خلال استضافته ببرنامج “مصر في ساعة” الذي تقدمه الإعلامية سوزان الجزمي، على فضائية “الغد العربي” أن الإخوان و الحزب الوطنى نجحا في تحويل المنافسة السياسية إلى تنافس دينى رُجحت فيه كفة الإخوان.

وأشار إلى أن الحزب الوطنى كان فرعًا لجماعة الإخوان، وأن أية إنتخابات كان يُقال أن الوطنى يُمثل صحيح الإسلام والإخوان يقولون بأنهم من معهم صحيح الإسلام.

وأكد أن علاقة الحزب الوطنى بالإخوان كانت تُغلف بالعداء وتشهد تفاهمات سرية.

ولفت إلى أنه في البداية كان متشائمًا من التغيير فى عهد مبارك، منوهًا أنه قال في آخر جلسة للأعلى للثقافة قبل ثورة 25 يناير “أتمنى أن يُحسب للأعلى للثقافة أنه أخرج مصر من العصور الوسطى”.

وشدد على أن طبيعة المعركة أن المُتحكم فى مؤسسات الدولة حتى اللحظة هم الإخوان، وإشكالية النظام الحالى مواجهة تغلغل هذا التيار.

وقال إن ثورة 30 يونيو هزمت النظام المطلق، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لديهما جرأة فى الإبداع والتغيير.

ودعا رئيس الجمعية الدولية لإبن رشد، لتأجيل الانتخابات البرلمانية لأنها ستأتى بالإخوان مُجددا للبرلمان، لافتًا إلى أن الأحزاب عبارة عن جرايد وﻻ نملك أحزابا بمعنى الكلمة وكلها أحزاب ورقية والدليل عجزها عن إقامة تحالفات.

التعليقات