الحراك السياسي

03:03 مساءً EEST

بالفيديو.. كتاب خليجيون: قطر تمارس العدوانية ضد مصر

قالمحمد صالح السبتي، الكاتب الصحفي الكويتي، إن “جميع الدول الخليجية تعلم جيدا مدى خطورة وحجم المشكلة التي فعلتها قطر مع العرب وسياستها والتدخل في الشأن الداخلي للبلاد”، لافتاً إلى أن “قطر مازالت تمارس العدوانية ضد دول الخليج ومصر”.

وأضاف السبيتي، خلال اتصال هاتفي في برنامج “صباح أون” الذي يعرض على قناة “ONtv” المصري أن “قطر ارتدت ثوبا ليس ثوبها وتريد أن تكون دولة كبرى بمجرد أنها تملك أموالا كثيرة”، موضحا أن “قطر توهمت بأن مالها تستطيع أن تضع رأسها برأس السعودية ومصر “.

من جهة أخري قال اللواء المصري محمود منصور، رئيس الجمعية العربية للدراسات الإقليمية والاستراتيجية، أن عودة سفراء السعودية والامارات والبحرين الى قطر، كما أكد وزير الشئون الخارجية العماني يوسف بن علوي، هو تعبير عن رضا دول مجلس التعاون الخليجي عما بدأت قطر في تنفيذه من مطالب اتجاه انهاء أدوارها الشريرة في تمويل الجماعات الارهابية في ساحة الوطن العربي.

وأشار منصور، الى ضرورة متابعة التحول التدريجي في تمويل الارهاب وبالتالي نشاطه في العالم العربي.

هذا وقد أعرب الخبير الاستراتيجي عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة الأمريكية خففت الضغط عن قطر بحيث لا تكون مصدرا للإرهاب، مشيراً الى أن أمريكا اكتشفت أن الارهاب ثعبان سوف يلدغها هي وأوروبا فقررت أن تكسر رأس الثعبان المتمثل في الجماعات الارهابية.

الجدير بالإشارة أن وزير الشئون الخارجية العماني يوسف بن علوي أكد لـ”فرانس برس” أمس السبت أن المشاكل بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى قد حلت تماما، وأن الدول الثلاث ستعيد سفراءها الى الدوحة.

وأكد الإعلامي السعودي خالد المجرشي، أن الشعب العربي “عاطفي” بطبيعته ودائما يتأثر بأي خلاف متواجد علي الساحة، مشيرا إلي أن قطر أخطأت وكان نتاج ذلك الغضب الشعبي المتواجد الآن في معظم الدول العربية مما اضطرهم لسحب سفرائهم من الدوحة.

وقال “المجرشي” خلال اتصال هاتفي في برنامج ” صباح أون” الذي يعرض علي قناة ” ONtv”: علي دولة قطر الالتزام بكل بنود اجتماع الرياض وعلي رأسها عدم دعم الجماعات الإرهابية، مشيرا إلي أنها تورطت في دعم عدة جماعات إرهابية خلال الفترة الأخيرة، متمنيا أن تعود قطر إلي الصفوف العربية مرة أخري وتعترف بأخطائها الجسيمة فى حق بعض الدول العربية.

وأشار إلى أنه لاعودة للسفراء إلى قطر حتي تزول كل الخلافات والتجاوزات القطرية في حق باقى دول الخليج.

التعليقات