الحراك السياسي

02:28 مساءً EEST

السيسى: “داعش” تتبنى دينًا جديدًا بعيد عن سماحة الإسلام

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “الأمة الإسلامية أمة في أزمة، فهي أمة تقتل نفسها و تسفك دماء أبنائها خلافا لعقيدة دينها الإسلامي الذي يقوم على السماحة والوسطية ونبذ العنف”.

و أضاف السيسي، أنه في الوقت الذي يتميز به الإسلام بالسماحة فإن بعض أبناء الدين الإسلامي يقومون بتشويه صورة الإسلام باعتناق أفكار متطرفة وسفك الدماء بزعم التدين و التمسك تعاليم الإسلام .

 

و كشف السيسي خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف، أن هناك دولا عربية تمول و تساهم في إسقاط دول عربية أخرى في إطار مخططات دولية تقوم على تقديم بعض التنظيمات و الحركات و التيارات الإسلامية كنموذج  يسيء للإسلام كدين و يدفع ببعض الشباب للإلحاد مثل تنظيم داعش التي يتبنى دينا يتعارض تماما مع دين الإسلام السمح .

 

ومن جانبه حذر السيسي من أن هذه المخططات تستهدف تقويض الإسلام كعقيدة و النيل من الإسلام في أعين العالم .

و تساءل السيسي كيف ينزل المسلم الضرر بأخيه المسلم مشددا في نفس الوقت على انتهاج خطاب ديني يكشف هذه المخططات التي تستهدف النيل من سمعة الإسلام في العالم و تدمير الدول العربية المسلمة .

 

وأوضح أن هذا المخطط الذي يستهدف تشويه الإسلام يقوم على معادلة غريبة تقوم على إقناع العالم بأنه كلما تزايدت مظاهر التدين في الأمة كلما تزايدت مظاهر العنف و القتل.

 

وشدد السيسي على ضرورة مراجعة الخطاب الديني الذي أصبح ينتج عقولا لا تريد أن تفهم و تعتبر أن القتل و سفك الدماء هو السبيل للدفاع عن الإسلام و الإسلام في الواقع براء من هذه النفوس المريضة .

التعليقات