محليات

11:20 صباحًا EEST

عبد المنعم الجمل: القطاع العام هو الأفضل لمحور القناة الجديد‎

أستنكر عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، ما يردده البعض حول خسارة شركات التشييد والبناء التابعة لقطاع الأعمال العام في مشروع حفر القناة الجديدة، مشيرا إلي أن الشركات التي وقع عليها الاختيار هي المطلوبة في الوقت الحالي، بينما قد يتم اللجوء إلي شركات أخري بعد انتهاء عملية الحفر.

ولفت ف تصريحات صحفية له اليوم إلي أن طبيعة  العمل في مشروع قناة السويس في الوقت الحالي قد لا يتطلب مشاركة كافة شركات المقاولات البالغ عددها 21 شركة، قائلا “عمليات الحفر والتكريك أعمال تخصصية موجودة في عدد محدود في شركات المقاولات”.

وطالب بضرورة التركيز علي اختيار شركات القطاع العام في أعمال تنمية المحور، عند البدء في تنفيذ البنية الأساسية للمشروع، رافضا محاولات التشويش علي المشروع من البعض تحت مسميات “المصلحة العامة” بقصد تشويه مشروع قومي ووطني مثل هذا المشروع.

وجدد “الجمل” مطالبته الحكومة بأهمية التركيز علي قطاع البناء والتشييد في مشروع القناة، لأنه “قاطرة التنمية”، وسيعمل علي إحياء صناعات أخري.

جدير بالذكر أن الشركات المشاركة في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديد هي” شركة المقاولات المصرية – مختار إبراهيم، شركة الكراكات المصرية، المصرية العامة للمباني، شركة الأشغال العامة 2 ري و2 مقاولات.

التعليقات