عرب وعالم

03:04 مساءً EEST

صواريخ القسام تقصف عسقلان وأسدود..والحصيلة 2090 شهيدا فلسطينيا !

واصلت كتائب «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، إطلاق الصواريخ على المدن والمستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية في محيط قطاع غزة رداً على استمرار العدوان على القطاع.

 

 

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري، صباح الجمعة، إنها قصفت مفتاحيم بتجمع أشكول الاستيطاني بالنقب بصاروخ جراد، ومدينة عسقلان الساحلية بأربعة صواريخ جراد، وموقع صوفا شرق رفح بـ5 صواريخ 107، وموقعي كيسوفيم ورعيم بـ 3 قذائف هاون 120.

 

 

كان المئات من سكان كيبوتسات تجمع أشكول جنوبي قطاع غزة أقدموا على ترك منازلهم مرة أخرى، الخميس، مع تجدد الحرب وإطلاق مئات الصواريخ على بلدات غلاف غزة.

في المقابل ، استشهد ما لا يقل عن 38 فلطسينياً خلال الساعات الـ 24 الماضية، من بينهم 4 فقط صباح الجمعة، جراء تعرضهم لقصف جوي من جانب الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

 

كما استشهد 2 آخرين، الجمعة، في هجوم جوي استهدف مخيم النصيرات، في حين توفي الاثنان الآخران في دير البلح، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة.

 

 

وارتفعت الحصيلة الإجمالية لعملية «الجرف الصامد» التي تشنها إسرائيل على غزة منذ الثامن من يوليو الماضي إلى 2090 قتيلاً فلسطينياً، أغلبهم من المدنيين.

التعليقات