مصر الكبرى

06:23 مساءً EEST

استنفار أمني بالبحيرة تحسبا لتظاهرات الإخوان في ذكرى فض “اعتصام رابعة”

شهدت مدن ومراكز البحيرة، اليوم، استنفارًا أمنيًا، من قبل قوات الشرطة والجيش، لتأمين المنشآت الحيوية والمباني الشرطية بالمحافظة، تحسبًا لأي أعمال عنف أو شغب قد تحدث خلال الأيام القادمة في ذكرى فض اعتصام رابعة، والذي دعا تنظيم الإخوان بالبحيرة إلى حشد عناصره في جميع الميادين والشوارع، وإثارة العنف والشغب من خلال تنظيم مظاهرات وصفها قيادات التنظيم أنها لن تكون سلمية.

كان ما يسمى بـ”تحالف دعم الشرعية” بالبحيرة ، وحركة “عفاريت دمنهور”، و”طلاب ضد الانقلاب”، دعوا إلى حشد أنصارهم بالميادين والشوارع الرئيسية، واقتحام المباني الشرطية والمنشآت العامة والحيوية والسيطرة عليها بالكامل، وذلك يوم الخميس القادم، بالتزامن مع ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة،.

وأكد اللواء محمد فتحي إسماعيل، مدير أمن البحيرة، في تصريح خاص لـ”الوطن”، على وجود خطة لوأد أي محاولة تخريبية لمنشآت الدولة، مشيرًا إلى أن الأمن سيتعامل بكل حسم وحزم مع كل العناصر الخارجة على القانون، بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية، لافتًا إلى أن دعوات الإخوان للتظاهر في ذكرى فض رابعة لن ينال من أمن واستقرار البلاد.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، هددت بأن ذكرى فض رابعة والنهضة سيشهد موجة من الغضب لدى المصريين، ودعوا أنصارهم إلى استهداف أبراج ومحولات الكهرباء، الموجودة داخل الأراضي الزراعية.

التعليقات