فن

06:58 مساءً EEST

7أفلام تتنافس على شباك التذاكر فى عيد الاضحى المبارك

بعد النجاح الذى حققتة الأفلام المعروضة خلال عيد الفطر مبارك ،والتى رسمت البسمة على وجوة الجماهير وأستطاعت أن تعود بالسينما الى مكانتها السابقة من الريادة فى الفكر والموضوع الذى تناولتة وأبتعدت عن الركائز التى أعتمدت عليها الأفلام والسينما فى السنين القليلة الماضية من  البلطجة والرقص وفتيات الليل .

وتستعد السينما لأستقبال مجموعة من الأعمال التى تتنافس على حجز مكانها فى شباك التذاكر خلال عيد الأضحى المبارك وهى :
1-الجزء الثانى من فيلم الجزيرة للمخرج شريف عرفة والذى يضم كوكبة كبيرة من النجوم ومنهم أحمد السقا وخالد الصاوى وخالد صالح وهند صبرى ويركز الجزء الثانى على رحلة منصور حفنى بعد هروبه من السجن أعقاب ثورة 25 يناير .

 

2-أما الفيلم الثانى والذى طال انتظاره هو فيلم «أسوار القمر» لمنى زكى وعمرو سعد وآسر ياسين والذى تعطل لما يقرب من خمس سنوات بسبب مشاكل إخراجية وأخرى إنتاجية أدت إلى تخزينه في العلب لفترة طويلة.

 

 

3-أما الفيلم الثالث فلا يختلف كثيرا عن الفيلم الذي سبقه وهو فيلم «واحد صعيدى» لمحمد رمضان والذى تعاقد عليه منذ عدة سنوات وقام بتصوير معظم مشاهده ولكن بسبب مشاكل إنتاجية تعطل التصوير.

 

 

 

4-أما الفيلم الرابع فيلم «واحد بيسوق واتنين في الصندوق» بطولة أوكا وأرتيجا وشحتة كاريكا والذى سبق وقدما فيلم بعنوان «8%».

 

 

5-والفيلم الخامس فيلم «عمر وسلوى» بطولة المطرب سعد الصغيرويشاركه البطولة المطربة الشعبية بوسى والمطربين محمود الليثى وأحمد سعد في أول تجربة سينمائية له، كما يشارك أيضا بدرية طلبة وأيضا الراقصة صوفينار.

 

6 كما تشهد المنافسة خوض الممثل محمود عبدالمغنى لتجربة الأفلام الشعبية من خلال فيلم «النبطشى» وهى المهنة المعروفة في الأفراح الشعبية وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعى غنائى أكشن ويشاركه البطولة إدوارد وهالة صدقى ورامز أمير ومى كساب ونسرين إمام والفيلم إخراج إسماعيل فاروق .

 

7-آخر الأفلام المشاركة في المنافسة هو فيلم «حماتى بتحبي» والذى يشهد عودة ميرفت اأمين للسينما من جديد منذ أن قدمت فيلم «مرجان أحمد مرجان» مع عادل إمام ويشاركها البطولة حماده هلال وإيمان العاصى وإخراج أكرم فريد.

 

ورغم زيادة عدد الافلام المطروحة فى عيد الأضحى عن عيد الفطر المبارك الأ أنة تأجلت عدد من الأعمال منها :

 

1- فيلم «القط» لعمرو واكد الذي قرر عرضه بعد عيد الأضحى بسبب اتفاقه على ان يكون العرض الاول للفيلم خلال مسابقة مهرجان أبوظبى السينمائى.
2- فيلم «يوم للستات» بطولة نيللى كريم لعدم انتهاء تصويره حتى الآن.

التعليقات