الحراك السياسي

06:30 مساءً EEST

حزب الكرامة يشيد بمشروع قناة السويس ويدعوا الجميع لدعمه

وصف حزب الكرامة مشروع “قناة السويس الجديدة”، الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بأنه خطوة واثقة وجيدة تجسد آمال وطموحات تنموية منتظرة، وتحمل دلالات بأن مصر تمضي قدما وفق رؤية طامحة.

وأعرب الحزب، في بيان له، اليوم، عن طموحه في أن تنعكس عوائد هذا المشروعات والمشروعات القومية المتصلة به، بشكل مباشر، على الشعب المصري، الذي سالت دماؤه وعرقه في قناة السويس قبل أن تغمرها المياه، منذ عشرات السنين.

وشدد الحزب على أن القناة وما ارتبط بها من معارك الاستقلال الوطني، تشكل جانبًا مهمًا في الوجدان الشعبي والذاكرة الوطنية، مضيفًا: “لعل تصدي القوى الوطنية والقوات المسلحة لمشروع بشأن قناة السويس، كان يهدف إلى السيطرة على تلك البقعة الغالية والاستراتيجية من أرض الوطن، دليل على أن التعامل مع قناة السويس، واعتبارات الأمن القومي فيها، سيظل هو إحدى ركائز الاستقلال الوطني والأمن القومي لمصر”.

واعتبر حزب الكرامة أن الهدف المباشر للمشروع، يتلخص في زيادة حركة الملاحة الدولية للمجرى الملاحي، وتقليص زمن عبور السفن، يفتح الباب لجملة أهداف متصلة به أبرزها زيادة الدخل القومي، وتوفير آلاف فرص العمل في المدن الصناعية المنتظر إنشاؤها على ضفاف القناة.

ودعا الكرامة القوى السياسية الوطنية والحركات والنقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، للتكاتف جميعًا والمساهمة بكل ما تستطيع أن تقدمه من أطروحات وخدمات وحملات تطوع لإنجاح العمل في مشروع القناة الجديدة.

التعليقات