الحراك السياسي

03:03 مساءً EEST

السيسي يطير إلي السعودية الأحد في أولي زياراته الرئاسية للعاهل السعودي

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، المملكة العربية السعودية لإجراء مباحثات مع العاهل السعودي ترتكز حول التطورات السياسية الاقليمية وتحديات “الأمن القومي العربي”.

وتُعد السعودية من أبرز القوى الاقليمية المؤيدة حاليا لمصر والداعمة لاطاحة الجيش في يوليو 2013 بالرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين التي اعلنتها القاهرة والرياض “تنظيما إرهابيا”.

وقال السفير المصري في السعودية عفيفي عبد الوهاب أن “السيسي سيزور السعودية يوم الاحد القادم”، موضحا أنها الزيارة “الأولى له للمملكة بعد توليه مهام منصبه بانتخابه رئيسا للجمهورية” في يونيو الماضي.

وأضاف السفير المصري أن “هذه الزيارة تأتى في وقت بالغ الأهمية نظرا لما تشهده الساحة الاقليمية من تحديات كبيرة تستدعى من الجانبين المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات”.

واشار عبد الوهاب إلى أنه يتوقع أنه “سيكون على رأس المحادثات بين الزعيمين تطورات وتحديات تمس الامن القومى العربي اجمالا وضرورة أن يكون هناك نوع من التشاور والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين”.

واوضح عبد الوهاب إلى الزيارة ايضا تاتي في إطار تقديم الشكر للملك عبد الله على “مواقفه المشرفة والشجاعة والموقف التاريخي للملكة بجانب مصر عقب ثورة 30 يونيو”.

وفي الـ 20 من يونيو الماضي ، استقبل السيسي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز في مطار القاهرة في أول زيارة يقوم بها لمصر منذ سقوط نظام حسني مبارك العام 2011. وجرت الزيارة على متن طائرة العاهل السعودي التي توقفت في القاهرة لبضع ساعات.

 

التعليقات