رياضة

06:52 مساءً EEST

العدوان على غزة يمنع تل أبيب من استضافة كأس ديفيز للتنس

أبلغ الاتحاد الدولي للتنس إسرائيل اليوم الخميس، أنها لن تستطيع استضافة مواجهة كأس ديفيز للتنس أمام الأرجنتين في تل أبيب الشهر المقبل بسبب الحرب على عزة.

وقالت الجهة المسؤولة عن تنظيم كأس ديفيز لفرق الرجال “رغم تراجع الصراع العسكري إلا أننا لا يمكن أن نضمن عدم تجدده وقت المواجهة المقرر أن تنطلق في غضون 5 أسابيع.”

وقالت اللجنة المشرفة على كأس ديفيز في بيان “أولويتنا الأولى هي ضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير ونأسف لاتخاذ القرار بعدم إقامة المواجهة في إسرائيل كما كان مقررا.”

وحصلت إسرائيل على مهلة حتى يوم الخميس المقبل لترشيح مكان آخر لاستضافة المواجهة المقررة بين 12 و14 سبتمبر. وقالت متحدثة باسم الاتحاد الإسرائيلي للتنس إنه من المحتمل إقامتها في أوروبا الشرقية أو الولايات المتحدة أو كندا.

ويوم الاثنين الماضي قررت رابطة لاعبي التنس المحترفين إلغاء النسخة الأولى من بطولة تل أبيب لتنس الرجال والتي كان من المقرر إقامتها في المدينة الإسرائيلية في سبتمبر المقبل للسبب ذاته.

وكان من المقرر إقامة النسخة الأولى من البطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار ما بين 15 و21 من سبتمبر المقبل.

وفي السياق نفسه منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقا الأندية الإسرائيلية المنافسة في البطولات الأوروبية من استضافة مباريات على أرضها وتم نقل المباريات إلى قبرص

التعليقات