رياضة

07:22 صباحًا EEST

شوقي غريب يذاكر «السنغال» في أسوان وينتظر الجماهير في لقاء «تونس»

صرح المدير الفني لمنتخب مصر شوقي غريب ان استعدادات المنتخب المصري للتصفيات المؤهلة إلي أمم أفريقيا 2015 بالمغرب  تجري علي قدم وساق ، والتي يستهلها منتخبنا الوطني بلقاء نظيره السنغالي في 5 سبتمبر القادم في داكار .

واكد غريب أن معسكر الفراعنة المغلق سيبدأ يوم 25 أغسطس الجاري بمدينة أسوان ،آملا موافقة الأمن علي حضور الجمهور لقاء تونس بتصفيات كأس أمم إفريقيا.

وأوضح غريب أنه طلب مواجهة أثيوبيا ودياً أحد يومي 30 أو 31 من الشهر الجاري ، وفي حال عدم التمكن من خوض لقاء أبناء الحبشة سيتم طلب لعب لقاء آخر ضد أحد المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية وقد يكون الجابون أو بوركينا فاسو أو أنجولا.

وقال غريب حول الإعلان عن القائمة : “سنعلن عن قائمة المحترفين يوم 20 أغسطس، ثم سيتم الإعلان عن القائمة النهائية عقب نهاية مباريات دور المجموعات بالبطولات الإفريقية .”
وعلي المستوي الصحي أكد طبيب منتخب مصر الدكتور طارق سليمان ان هناك اجراءات وقائية سيتم اتخاذها تحسبا لظهور فيروس “ايبولا” القاتل في السنغال قبل مواجهة المنتخبين يوم 5 سبتمبر المقبل.

وهاجم فيروس ايبولا الذي ينتقل بالعدوى عدد من الدول الافريقية والعربية خلال الاشهر الاخيرة وتسبب في مقتل العشرات.

وأضاف “سنتحدث مع لاعبي المنتخب لاتخاذ اجراءات وقائية تحسبا لظهور الفيروس في السنغال، خاصة وانه لا يوجد مصل يمكن به تطعيم اللاعبين من هذا الفيروس الذي ينتقل بالتلامس او بالافرازات”.

وأكمل”أيضا طلبنا طباخ خاص من مصر يرافق البعثة كإجراء احترازي اضافي، رغم انه لم يثبت حتى الان ان الفيروس ينتقل من خلال الطعام أو الشراب”.

الجدير بالذكر ان مصر تلعب في المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 بجوار: السنغال وتونس وبتسوانا.

التعليقات