رياضة

10:32 صباحًا EET

530 مليون يورو إيرادات برشلونة

أعلن نادي برشلونة في مؤتمر صحافي حضره خافيير فاوس المدير الاقتصادي للنادي، أرباحاً قياسية للفريق الكتالوني، وقال فاوس: إن النادي سجّل رقماً قياسياً، حيث وصلت الإيرادات إلى 530 مليون يورو.

وأعلن فاوس أن صافي الربح وصل إلى 41 مليون يورو، وقال فاوس “منذ بداية تسلُّم هذه الإدارة النادي استطعنا تخفيض الديون 143 مليون يورو”.

وأكمل فاوس “ميزانية النادي تحولت من -60 في 2010 إلى +50 مليوناً في 2014”.

وأضاف المدير الاقتصادي والمالي للبلوجرانا “في عام 2010 كان برشلونة رقم 24 على مستوى العالم من حيث ترتيب الأندية في القيمة المالية؛ لكننا في 2014 أصبحنا في المرتبة الثانية”.

يُذكر أن برشلونة صرف قرابة 143 مليون يورو على التعاقدات هذا الصيف بينما جمع 79.8 مليون يورو.

من جانب ثانٍ، قال محامي عضو نادي برشلونة الذي اتهم ساندرو روسيل رئيس النادي السابق، بالتهرُّب الضريبي في قضية التعاقد مع نايمار، إنه يريد إدراج اسم خليفته، وكذلك نائب رئيس النادي في القضية ذاتها.

وأبلغ فيليبي ايزكيردو الممثل القانوني للمشجع خوردي كاسيس، لمحطة “تي. في 3” الإسبانية، أنه من المفترض إدراج اسم خوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الحالي، وخافيير فاوس نائب رئيس النادي؛ لأن هذا الثنائي كان ضمن مجلس إدارة النادي قبل ذلك أيضاً.

وأضاف “طالبنا بضرورة اتهام بارتوميو وفاوس لسببين: الأول، يتعلق بمصلحة الضرائب التي لسنا طرفاً فيها (كأعضاء)؛ لأنه إذا كان هناك مَن يجب أن يدفع تلك المبالغ فهم (مسؤولو النادي بشكل شخصي) وليس أعضاء النادي. السبب الآخر، يتعلق بثلاثة عقود مع نيمار حول بنود نعتقد أنها غير ضرورية وغير مذكورة”.

التعليقات