عرب وعالم

06:29 مساءً EET

هولاند يتعهد بتسخير جميع الامكانيات للعثور على الطائرة الجزائرية

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم تسخير جميع الموارد العسكرية والمدنية للعثور على طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي اختفت فوق شمال مالي في وقت مبكر صباح اليوم.

وقال هولاند في “قررت منذ سماع نبأ اختفاء الطائرة الجزائرية توجيه جميع الوسائل العسكرية والمدنية الى مالي لأن كل الأدلة تقودنا إلى الاعتقاد بان الطائرة تحطمت هناك”.

واضاف أن الجزائر وبوركينا فاسو ومالي ستنضم الى عملية البحث عن الطائرة التي كانت تقل على متنها 118 راكبا من بينهم 51 فرنسيا وهي في الطريق من واغادوغو في بوركينا فاسو إلى الجزائر.

وأشار الى “ان عملية البحث لن تحدد بوقت وسيجري العمل فيها ليل نهار” مؤكدا ضرورة القيام بكل شيء للعثور على هذه الطائرة.

كما أعرب الرئيس الفرنسي عن تعازيه وتضامنه مع أسر الضحايا متعهدا باطلاعهم على جميع التطورات.
وبين أنه لم يتضح بعد ملابسات الحادث لافتا الى أن “ما نعرفه هو أن طاقم الطائرة أشار في تمام الساعة 48 : 1 صباحا الى تغيير المسار بسبب الظروف الجوية الصعبة..بيد اننا عازمون على معرفة الحقيقة كاملة”.

على صعيد متصل اكد خبير الطائرات ميشيل شيفاليه أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية وهي من انتاج شركة (ماكدونيل دوغلاس) الامريكية ومن طراز (ام دي 83) كانت في حالة جيدة واجتازت اختبارات مراقبة الطيران في فرنسا قبل الحادث بثلاثة ايام دون ظهور أي مشاكل عليها.

وقال شيفاليه في لقاء مع تليفزيون (أي تيلي) الفرنسي اليوم إن الطائرة والتي استأجرتها الخطوط الجوية الجزائرية من شركة (سويفت اير) الاسبانية لم يوجد بها اي مشاكل فنية لدى الفحص مرجحا أن يكون اختفاؤها بسبب مشكلة فنية غير متوقعة أو تعرضها لهجوم سواء من الخارج او من داخل الطائرة.

التعليقات