تحقيقات

01:08 مساءً EET

وظائف حكومية وشقق للشباب.. وبدء تفعيل محطة الضبعة..أهم مفاجآت السيسي بعد العيد

أفادت مصادر خاصة ان مؤسسة الرئاسة تقوم حالياً بالعمل على وضع قائمة عدد من المشروعات والخطط التي سيتخذ بشأنها الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارات بعد عيد الفطر مباشرة وهي المفاجآة التي اعلن عنها السيسي في خطابه بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو.

وأوضحت المصادر ان المشروعات والخطط يعكف عليها متخصصون في كافة المجالات سواء في مجال التنمية الزراعية او الصناعية ومجالات النقل والتشغيل وغير ذلك، وهؤلاء المتخصصون من المصريين الذين يعملون في الجامعات ومراكز الابحاث في مصر او المصريين العاملين بالخارج وعلى رأسهم المهندس هاني عازر خبير الإنفاق والدكتور محمد العريان الخبير البنكي والدكتور احمد زويل والدكتور فاروق الباز والذين سيقدمون عددا من المشروعات المدروسة خلال ايام قليلة الى رئيس الجمهورية حول عدد من المشروعات سيتم تنفيذها وفقا لخطط قصيرة وطويلة المدى.

 

وأشارت المصادر أن من أهم المفاجآت التي سيعلن عنها السيسي هي دخول مصر مرحلة توليد الطاقة النووية بالبدء في العمل على إنشاء محطة الضبعة النووية وكذلك سيتم إنشاء شبكة طرق جديدة داخل القاهرة الكبرى للحد من الزحام المروري ومنها طريق موازي للمحور وغير ذلك.

 

وسيتم الإعلان عن وظائف حكومية جديدة للشباب وايضا توفير وحدات سكنية بأسعار مخفضة في محافظات مختلفة وليس القاهرة وحدها.

 

وأوضحت المصادر ان السيسي سيصدر قرارت متعلقة بالقضاء على العشوائيات حيث تم وضع خطة على فترات زمنية متقاربة لنقل سكان العشوائيات الى مناطق حضرية.

 

وأضافت المصادر أنه تم ايضا الانتهاء من وضع مخطط لإنشاء منطقة صناعية جديدة بالسويس والبدء في تنفيذ تنمية محور قناة السويس علاوة على البدء في إنشاء منطقة صناعية بسيناء ومنطقة زراعية جديدة بمنطقة توشكى.

 

وقالت المصادر ان السيسي سيصدر قرارت ايضا خاصة بتوزيع مساحات اراضٍ على الشباب، وإنشاء مدينة علمية ومدينة ابحاث بمدينة القنطرة.

التعليقات