عين ع الإعلام

08:49 صباحًا EET

هدى بدران: الدولة تُواجه إرهاباً متطوراً.. وترعاه دولاً بعينها

قالت الأمين العام للإتحاد النسائي العربي الدكتورة، هدى بدران، إن الدولة المصرية، تَمر حالياً بمرحلة صعبة، وأنها تُعتبر في حالة حرب، لكون الدولة تُواجه إرهاباً داخلياً وخارجياً، مضيفة أن الإرهاب الذي تُواجه مصر حالياً، هو نوعاً جديداً.

وأضافت بدران في حوارٍ لها ببرنامج “نساء في السياسة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية أسما راجح، أن الإرهاب تطور، مثل الإقتصاد، وغيره، متابعة أن أكثر من دولة تشترك في تنفيذ هذا الإرهاب ضد الدولة المصرية التي أبرزها دولة تركيا، موضحة أن هذه الدول تُريد ألا يشعر المواطن المصري البسيط بالأمن والأمان، لكون هذه الجماعات تُريد تفكيك مفاصل الدولة.

وتابعت بدران أن الدول الغربية والولايات المتحدة، لا تُريد سوى مصالحها، والسيطرة على الدول العربية، ومنطقة الشرق الأوسط.

وحول النظام الاقتصادي في مصر، أكدت بدران أن النظام الاقتصادي الحالي، هو الذي سبب الفجوة بين الفقراء والأغنياء، وهو أيضاً من ضمن أسباب قيام الثورة، بسبب سوء توزيع ثمار التنمية، موضحاً أنه يجب تغيير نظام التعليم، والعمل على هيكلة جميع مؤسسات الدولة.

وأوضحت بدران أن إصلاح الاقتصاد يعود إلى، بعدم العمل على التغييرات الشكلية، لأن نظام الاقتصاد يحتاج إلى التغيير الجذري، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء جدد من الاقتصاديين، قائلة: “على الدولة أن تعود إلى الإكتفاء الذاتي في الزراعة، ولا تعتمد على السياحة”.

وطالبت بدران، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة فتح قنوات اتصال بينه وبين جميع فئات الشعب، وتحديداً الفقراء.

بشأن أوضاع المرأة المصرية، أشارت بدران إلى أن ثلث الأسر في مصر، تعولها إمرأة، وأن ذلك يُعد قوة ما بعدها قوة، متابعة أن نصف المجتمع من السيدات، موضحة: “نريد حالياً تغيير قانون الأحوال الشخصية، لأنه هو أساس الأسرة”.

التعليقات