عرب وعالم

07:53 صباحًا EET

«بان كي مون» و«العربي» يبحثان الأوضاع في غزة

بحث الدكتور نبيل العربي الامين العام لجمعة الدول العربية مع بان كى مون  سكرتير عام الامم المتحدة الاوضاع المتدهورة فى قطاع غزة نتيجة الغزو البري الاسرائيلي والمذابح التى ارتكبها الاسرائليين فى القطاع واوقعت اكتر من 500 شهيد حتى الان وان الحديث دار حول كيفية وقف اطلاق النار.

وقال العربي فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء الذى استمر نحو الساعة ان اللقاء تناول بعض الامور الخاصة بوقف العدوان ، معربا عن امله فى ان يتم وقف اطلاق النار فى اقرب وقت ممكن وايقاف الهجوم الغاشم الذى تقوم به اسرائبيل على قطاع غزة التى هى جزء من فلسطين والامة العربية.

وتابع العربي القول انه تم التطرق الى المبادرة المصرية التى تدعو بكل وضوح لوقف اطلاق النار قائلا ” رجائى  ان تقبل من جانب حماس “.

وردا على سؤال بشان وجود تنافس على الارض بين المبادرة المصرية وجهود عربية اخرة قال العربي ان المبادرة المصرية تعتمد اساسا على وقف اطلاق النار والجميع يعمل من اجل تحقيق هذا الهدف وحماس ترغب فى انهاء الحصار والمبادرة المصرية تتحدث عن فتح المعابر مما يعنى انهاء الحصار وهو ما اكده وزير الخارجية سامح شكرى منذ يومين ، قائلا ” ان الامور كلها تتجمع الان وربما يحدث تغيير خلال اليومين القادمين .

وردا على سؤال بشأن توفير الامم المتحدة للحماية الدولية للشعب الفلسطيني قال العربي ان هذا الامر يتم بحثه الان فى الجامعة العربية كما يتم بحثه فى الامم المتحدة وما الذى يمكن ان تفعله الامم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني .

وردا على سؤال بشأن فشل مجلس الامن فى اتخاذ قرار بوقف اطلاق النار على القطاع قال ” من وجهة نظرى ان القرار الذى صدر عن مجلس الامن غير كاف”.

التعليقات