الحراك السياسي

09:40 صباحًا EET

العربي: فجوة كبيرة يعاني منها الجهاز الإداري للدولة

 
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن هناك فجوة كبيرة يعانى منها الجهاز الإدارى للدولة بين عدد القيادات التى ستخرج إلى المعاش وقيادت الصف الثانى.

 

وأشار خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من برنامج تدريب كوادر الصف الثانى، والبالغ عددهم 224 خريجًا، الذين اجتازوا البرنامج المتكامل للتطوير الإدارى والقيادى لكوادر الصف الثانى، إلى أن خطة الإصلاح الإدارى وضعت على رأس أولوياتها تدريب كوادر من الصف الثانى والثالث من الجهاز الإدارى للدولة.. لافتا إلى أن مصر بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو تحتاج إلى فكر جديد وحكومة مختلفة.

 

وأضاف العربى أن مصر خلال السنوات الماضية تخلفت كثيرًا عن ركب التنمية، وآن الأون لحدوث قفزات كبيرة لمواكبة التطور من خلال جهاز إدارى فعال.

 

وأكد أن تخريج هذه الدفعة الجديدة يعطى رسالة أمل وتفاؤل بالمستقبل فى ظل التحديات الكثيرة التى تواجهها مصر، مؤكدًا استمرار المبادرة، وزيادة أعداد الكوادر المشاركة فى برنامج تنمية وبناء القدرات الإدارية والقيادية من مختلف الوزارات وفقًا لقاعدة بيانات الدارسة المعدة بالوزارة واحتياجات الجهاز الإدارى.

 

وأضاف أن الوزارة تعمل جاهدة على مضاعفة هذه الأعداد فى الأعوام القليلة القادمة لتدعيم الجهاز الإدارى للدولة بكوادر صف ثانى بفكر إدارى وقيادى حديث.

 

ولفت إلى أن المبادرة اعتمدت على دراسة تفصيلية أعدها برنامج التطوير المؤسسى بالوزارة دارسة الإحلال عن إعداد كوادر القيادات والإدارة العليا المحالين إلى التقاعد سنويًا خلال الفترة من 2011 – 2022 لكل الوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية، طبقًا لقواعد بيانات مشتركة بين الوزارة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وتبين منها أن الجهاز الإدارى للدولة يواجه تحديا رئيسيًا وهو بلوغ 8000 من شاغلى الوظائف القيادية سن التقاعد خلال تلك الفترة.

 

التعليقات