عرب وعالم

09:10 صباحًا EET

أمير الكويت يدعو الشباب للمشاركة بالتنمية

وعد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الشباب الكويتي أن الفترة المقبلة ستشهد قرارات ومبادرات تضعهم على طريق الانجاز وتمكنهم من المشاركة بالتنمية.

ووجه الحكومة  لتمكين الشباب من تطوير إمكانياتهم ومهاراتهم ومعالجة قضاياهم وتذليل العقبات، مستعرضا في الوقت ذاته عدة إنجازات في مجال الشباب أبرزها إنشاء وزارة ترعى شؤون الشباب وتأسيس صندوق لتنمية المشاريع الصغيرة برأسمال قدره سبعة مليارات دولار (مليارا دينار كويتي).

وتعليقا منه بشكل غير مباشر على الأحداث التي شهدتها الكويت خلال الشهر الحالي، حث أمير الكويت في كلمته بخطابه السنوي بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهر رمضان الشباب على أن يكونوا أكثر وعيا ونضجا في تكوين قناعاتهم وأن يكرسوا أوقاتهم لطلب العلم وأداء أعمالهم ومسؤولياتهم بإخلاص وعدم الالتفات إلى ما يروج من دعوات وشعارات تشغلهم وتبعدهم عن تحقيق أهدافهم لبناء مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

كما ذكّر أمير الكويت بإيمانه في قضاء بلاده «العادل المشهود له بالأمانة والحيدة والنزاهة وبالسلطة القضائية وبأن كل ما أثير من قضايا هي تحت مظلة القانون وفي عهدة القضاء لإظهار الحقائق وإصدار الأحكام العادلة».

وبين الشيخ صباح الأحمد أن الجميع مطالبون بالحفاظ على الوطن والتمسك بالنهج الديمقراطي والدستور، وتضافر الجهود والتعاون للنهوض بمسيرة العمل الوطني المشترك ودفع عجلة التنمية وتذليل العقبات لتلبية تطلعات المواطنين.

وفي جانب آخر، حمّل أمير الكويت المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم والمتواصل دون وازع أو رادع إنساني على قطاع غزة في ظل فشل مجلس الأمن لوقف هذا العدوان ورفع المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإلى تقديم الدعم والعون والمساعدات الإنسانية لأهلنا بالقطاع المنكوبين.

واختتم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد كلمته مبتهلا للمولى عز وجل أن يحفظ بلاده من شرور الكائدين وخطر المضلين ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار، كما استذكر الراحلين الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح والشيخ سعد العبد الله السالم الصباح داعيا الله أن يجزيهما خيرا على ما حققاه من إنجازات مشرفة وأعمال جليلة للكويت وأن يرحم الشهداء الذين بذلوا دماءهم دفاعا عن ثرى الكويت وأن يجمع كلمة المسلمين على سواء ويحقن دماءهم ويوحد صفوفهم ويحقق لدولنا العربية والإسلامية الأمن والاستقرار والازدهار.

التعليقات