الحراك السياسي

09:23 صباحًا EET

التحقيق مع 18 إخواني من مثيري الشغب في «جمعة لبيك يا غزة»

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بفتح تحقيق فورى فى حوادث الشغب التى تورط فيها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، أمس الجمعة، ببعض المناطق بثلاثة محافظات خلال جمعة (لبيك يا غزة)، فى محاولة لعناصر التنظيم لإثارة الفوضى، وأسفرت عن وقوع عدد من الإصابات وقطع الطرق.

وبدأت النيابات المختصة، التحقيق مع 18من مثيرى الشغب، منهم 8 متهمين بمحافظة الجيزة، و7 بمحافظة الإسكندرية، و3 بمحافظة الأقصر، للكشف عن المتورطين فى التحريض على التظاهر، ونشر العنف من أعضاء تنظيم الإخوان.

وشهد عدد من المحافظات، أمس الجمعة، مظاهرات محدودة وتمكنت قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى من تفريقها، وانتشرت قوات الشرطة بالميادين والشوارع من خلال الدوريات الأمنية لمواجهة أى تداعيات تمثل خروجًا عن القانون والتصدى لتجمعات عناصر الإخوان.

وتمكنت قوات الشرطة، من فض تجمع لعناصر الإخوان أمام مسجد مشارى بمنطقة الهرم، وقامت قوات الأمن المركزى، بالانتشار بمحيط المسجد قبل بدء شعائر صلاة الجمعة، للتصدى لعناصر الإخوان التى دعت للتظاهر أمام المسجد، وتمركزت سيارتان فض شغب، وآخرياتان حاملتان للجنود بمحيط المسجد، لمواجهة أى خروج على القانون.

كما قامت قوات الشرطة، أمس بتفريق 4 مظاهرات، نظمها العشرات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالإسكندرية، عقب صلاة الجمعة، ضمن الفعاليات التى دعت لها الجماعة.

وانطلقت بأربع مسيرات بمنطقتى الحضرة الجديدة، وكوبرى الناموس بمنطقة العوايد، والورديان، وسيدى بشر، وسط هتافات تندد بالعدوان على غزة، وتطالب بوقف الحرب القائمة على أهل غزة، كما لوحوا خلال مسيراتهم بإشارات رابعة العدوية، حاملين لافتات كتبوا عليها (أوقفوا العدوان عن أهل غزة)، و(لبيك يا غزة).

التعليقات