الحراك السياسي

07:32 صباحًا EET

دعوى رد هيئة محاكمة « المتحرشين بفتيات التحرير»..اليوم

تصدر الدائرة 46 بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بدار القضاء العالي اليوم الإثنين حكمها فى طلب رد المحكمة المقدم من دفاع أحد متهمي قضية “التحرش بفتيات التحرير”.

كان دفاع المتهم أحمد علي قد تقدم بمذكرة رد المحكمة إلى الموظفة المختصة، بتنفيذ إجراءات الرد في القضية المتهم فيها 3 بهتك عرض فتيات بميدان التحرير أثناء احتفالات تنصيب الرئيس وتضمنت مذكرة الدفاع الخاصة برد المحكمة 4 أسباب للرد، أولًا:

لتعسف والقسوة فى معاملة المتهمين فى مقابل المعاملة الحسنة، واتباع كل أنواع الرحمة والرأفة مع المجني عليهن، بما يبث الرعب في نفوس المتهمين بشأن الحكم الذي سوف يصدر ضدهم.

ثانيًا: التعسف في معاملة دفاع المتهمين عن طريق التشدد ضدهم بما يضعف ثقة المتهم في محاميه نظرًا لمعاملته بشكل غير لائق بما يزيد من قلق المتهم على موقفه القانوني.

ثالثًا: توجيه النيابة والمحامين الحاضرين عن المدعين بالحق المدني للشهود، دون تدخل المحكمة وصمتها حيال ذلك دون تحذير أو توبيخ المتدخلين في مضمون أقوال الشهود.

رابعًا: التفاف المحكمة على طلبات جوهرية للدفاع تتمثل في استدعاء شاهد الإثبات تامر حسني، أمين شرطة قصر النيل، الذي قام بتحرير المحضر ضد المتهمين، لمناقشته في تفاصيل الواقعة.

التعليقات