الحراك السياسي

06:29 مساءً EET

بالفيديو.. أنصار بيت المقدس تطلق صواريخ نحو إسرائيل

 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس المصرية والتي تنشط في سيناء، تبنيها إطلاق 5 صواريخ باتجاه إسرائيل يوم أمس الجمعة وذلك رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة . وبعد الحادثة، نقلت السلطات الإسرائيلية معلومات للمصريين حول سقوط الصواريخ على أراضيها.

ونشرت جماعة أنصار السنة في منتديات ومواقع جهادية اليوم مقطع فيديو منسوب لجماعة “بيت المقدس”، يوضح عملية إطلاق الصواريخ 107 من داخل سيناء على منطقة “بيني نستاريم” المحاذية للحدود المصرية الإسرائيلية.

 

وعقب إطلاق الصواريخ بدا واضحا في المقطع الذي بث على شبكة الانترنت الدخان المتصاعد من منطقة استهداف الصواريخ دون أن يتضح وقوع إصابات أو أضرار.

وكتب مطلقو الصواريخ علي الصواريخ “أنصار بيت المقدس 11 رمضان”. وأكدت مصادر إسرائيلية عدم وقوع إصابات أو أضرار في المستوطنة.

 

وأقدمت الجماعة على استهداف إسرائيل بعدة عمليات منها، استهداف آلية عسكرية على الحدود تحت اسم “غزوة التأديب لمن تطاول على الحبيب” فى أواخر عام 2012، ردا على السخرية من الرسول الكريم، كما تبنت الجماعة إطلاق صواريخ أثناء الحرب على غزة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

فيما استهدف الطيران الإسرائيلي 4 من عناصر الجماعة، قبيل تنفيذ عملية إطلاق صواريخ على اسرائيل في أب/أغسطس 2013.

 

وكانت قوات الأمن المصرية، ضبطت عشرين صاروخ غراد قام بتهريبها عبر نفق من قطاع غزة عناصر مسلحون في شمال سيناء، كما اعلنت مصادر امنية الجمعة.

 

وأكد المتحدث باسم الجيش، العميد محمد سمير ان الصواريخ ضبطت فجر الجمعة بعد اشتباكات بين قوات الامن ومسلحين في مدينة رفح، التي يقع نصفها في مصر والنصف الآخر في غزة.

التعليقات