مصر الكبرى

03:51 مساءً EET

رئيس جامعة بنها يحيل ملف منح ماجستير إدارة أعمال للتحقيق

قرر الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها إحالة ملف قيام بعض الشركات ومراكز التدريب باستغلال اسم الجامعة للحصول على منح وشهادات خاصة بماجستير إدارة الأعمال إلى التحقيق، مشيرا إلى أنه إذا ثبت أى تقصير لأى شخص سواء فى داخل أو خارج الجامعة سوف يتم إحالة الموضوع برمته للنيابة العامة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه لا يوجد أى اتفاقيات أكاديمية بين الجامعة والجامعات الأمريكية ومنها جامعة مانهاتن التى تمنح شهادة ماجستير لإدارة الأعمال المهنى، مشيرا إلى أن الاتفاقيات التى تمت مع بعض مراكز التدريب المختصة تقتصر على منح دورة تدريبية فقط محددة المدة وليس شهادة أكاديمية.

 

من جانبه، قال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن الجامعة لا تقدم أى دورات تدريبية أو منح لماجستير إدارة الأعمال حيث تقوم كلية الهندسة بشبرا فقط بتأجير عدد من القاعات لعدد من الشركات ومنظمى المؤتمرات والندوات دون أن تتدخل الجامعة فى الشهادة التى تمنحها للمتدرب.. مؤكدا بأنه سوف يتم التحقيق مع من حاول استخدام اسم الجامعة فى إعلانات ترويجية لمنح دورات وشهادات فى ماجستير إدارة الأعمال أو إدعاء إشرافها العلمى والأكاديمى بالمخالفة للقانون.

التعليقات