عين ع الإعلام

08:45 صباحًا EET

عبد الشافي: فكرة مونديال “لأطفال الشوارع” رائعة لأنها تعمل على تفريغ الطاقة السلبية

قال المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، والمحلل الكروي، عبدالعزيز عبدالشافي، إن فكرة إقامة بطولة كأس العالم لأطفال الشوارع، تُعد رائعة، لكون ممارسة الرياضة، تعمل على تفريغ الطاقة السلبية الموجودى لدى هؤلاء الأطفال، وعدم استغلالها في أشياء تضرهم.

وأضاف عبدالشافي في حوارٍ له ببرنامج “الهدف”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد عبدالله، أن قدرة الدولة على استيعاب هؤلاء الأطفال، والعمل على إشراكهم في مجال الرياضة، تُعد من الأفكار التي تفيد المجتمع.

وأوضح عبدالشافي أن هؤلاء الأطفال لديهم القدرة على الصبر، والتحمل، بسبب المعاناة التي تعرضوا لها في الشوارع وغيرها، وأنه يجب استغلال هذه القدرات في مجال الرياضة، وتحديداً في مجالات الملاكمة ورفع الأثقال وغيرها، لأن هذه الرياضة تحتاج إلى القدرة العالية.

وأشار عبدالشافي إلى أن مجال الرياضة، وتحديداً الكورة، يُعد مصدر دخل للدولة، مدللاً على ذلك: “بأن ثاني مصدر دخل لدولة امريكا بعد صناعة الفن والسينما، مجال الرياضة”، قائلاً: “الرياضة أصبحت الآن مصدر دخل قومي للبلاد، علاوة على أنها تعمل على حب الشعوب، وليس العداء”.

وحول مباريات كأس العالم لعام 2014، المقام حالياً في دولة البرازيل، لفت عبدالشافي إلى أن دول كوستاريكا، وكولومبيا، والجزائر، لعبت دوراً رائعاً في هذا المونديال. 

 

التعليقات