عرب وعالم

08:50 صباحًا EET

بالصور.. الويب المغربي يجتمع في أمسية رمضانية على منصة أوكسجين

عاش مركب سيدي بليوط الخميس الماضي أجواء حدث أكسجين الذي جمع نخبة الإعلام الجديد المغربي على منصة واحدة، تعاقب عليها نجوم اشتهرو على الويب وغيروا فيه الكثير بموهبتهم ورسالتهم.

ونظم أعضاء فريق أوكسجين الذي هو برنامج على قناة يوتوب يهتم بالتنمية الذاتية موجه للمغاربة بلهجة مبسطة، حدث اكسجين افنت، كان شعارها الابرز قصص نجاح اليويتوب، استضافت كلا من حنان أمجد، امين رغيب، محمد نصيب، عبد الله أبوجاد، أمين المغاري، والثنائي الفكاهي الشراف، ونشط فقرات الحدث كل من غزلان كباري المنشطة في إذاعة راديو دوزيم، وحمزة الترباوي الصحفي بموقع هنا صوتك التابعة لإذاعة هولاندا الدولية.

ودشنت اللقاء كلمة ترحيبية من أنس مبارك المؤسس ومقدم برنامج أوكسجين، ومتحدثا عن تجربة الموسم الاول من البرنامج الذي عرف نجاحا مهما حسب المنظمين، تلته كلمة حنان امجد متحدثة عن تجربها كمنتجة يوتيوبية متخصصة في التربية والتعليم، إلى جانب امين المغاري النجم الجوال كما لم تفارق الابتسامة الجمهور مع فرقة الشراف الفكاهية.

امتلأت القاعة عن آخرها بما قدره المنظمون ب500 مشارك ومشاركة من 15 مدينة مغربية، اجتمعت فيها أسرة الويب  كل المهووسين بالويب المغربي وكل مقدمي البرامج على يوتوب وأصحاب المدونات الرقمية.

واجتمعت الشخصيات الاكثر تأثيرا في اليويتوب المغربي في حوار مع الصحفي حمزة الترباوي  على مائدة اوكسبرايم، التي استاضفت كلا ن امين راغب وعبد الله أبوجاد، ومحمد نصيب، فيما غاب عنهاه خالد الشريف عكس ما كان متوقعا. ) لالتزاماته خارج أرض الوطن.

وتحدث الثلاثة عن تجربتهم الناجحة في الاعلام الجديد، عن الابداع والمال والشهرة، كما اضطر الضيوف إلى الإجابة عن اسئلة من محرجة كانت لهم بالمرصاد.

وعرف اللقاء مباراة قط وفار متواصلة بين الصحفي حمزة الترباوي وعبد الله أبوجاد، حول أخذ الكلمات، جعلت الحدث تطفو عليه روح النكتة والخفة، بين أسئلة أعمق حول تجارب انسانية بحلوها ومرها، ليخلص الحضور غلى أن الرحلة لم تكن بالقصيرة ومازال الطريق أطول للويب المغربي لواصل تألقه.

وانتهى الحدث بتوزيع هدايا على المشاركين من طرف أنس مبارك وفريق عمل أوكسجين، وظل اللقاء يجمع الحضور  أمام باب المركب لساعات حتى بعد انتهاء الحدث.

يذكر ان عبد الله أبوجاد حال على جائزة الماروك ويب اواردس كشخصية السنة، ومحمد نصيب صاحب الشخصية الظاهرة “بوزبال” الأعلى مشاهدة في اليوتوب، إلى جانب راغب أمين أول عربي يحصل جائزة اليوتوب الفضية. 
unnamed 01b91الويب 03108اوكسجين cb746

التعليقات