رياضة

08:05 مساءً EET

لوف: مواجهة البرازيل ستكون الأهم

أعرب يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، عن سعادته لمواجهة البرازيل “المضيفة” في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2014.

وحجزت ألمانيا مقعدها في الدور نصف النهائي للنسخة الرابعة على التوالي، بعد أن تغلبت على جارتها فرنسا بهدف نظيف، فيما تأهلت البرازيل على حساب جارتها كولومبيا (2-1).

وستكون المواجهة بين ألمانيا الباحثة عن لقبها العالمي الأول منذ 1990 والرابع في تاريخها، والبرازيل، الباحثة عن تعزيز رقمها القياسي (5 ألقاب حتى الآن)، إعادة لنهائي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والذي حسمه “سيليساو” بثنائية نظيفة لرونالدو.

وأعرب لوف عن سعادته لمواجهة أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي، قائلا “ما يمكن أن يكون أجمل في أرض الأحلام الكروية من مواجهة مستضيف كأس العالم في الدور نصف النهائي، ستكون مباراة كبيرة جدا في بيلو هوريزونتي”.

ويسعى الألمان إلى بلوغ نهائي كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخهم وإلى الصعود على الدرجة الأولى من منصة التتويج في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ كأس أوروبا 1996، لكن “سيليساو” يقف حائلا بينهم وبين حلم التواجد في ملعب “ماراكانا” الأسطوري في 13 من الشهر الحالي، إلا أنه سيخوض موقعة دور الأربعة دون نجمه نيمار الذي انتهى مشواره بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره، وقائده تياجو سيلفا الموقوف لحصوله على إنذارين.

ومن جهته، يرى مهاجم ألمانيا ميروسلاف كلوزه الذي كان ضمن تشكيلة نهائيات 2002 التي توج هدافا لها، أن بلاده تملك فرصة كبيرة لرفع الكأس الغالية، مضيفا “أعتقد أننا نملك فرصة كبيرة لكي نتمكن أخيرا من الإمساك بها ووضعها بين أيدينا.. لكن لا يجب أن نخطو الخطوة الثانية (أي النهائي) قبل أن نخطو الأولى”.

يذكر أن كلوزه هو أفضل هداف في تاريخ المنتخب الألماني برصيد 70 هدفا في 135 مباراة، متقدما على جيرد مولر الذي سجل 68 هدفا لكن في 62 مباراة فقط، كما أنه يحتل المركز الثاني من حيث أكثر اللاعبين مشاركة مع “ناسيونال مانشافت” خلف ماتيوس الذي خاض 150 مباراة من 1980 حتى 2000.

التعليقات