الحراك السياسي

07:44 مساءً EET

عنان ينفي دعمه لوصول الإخوان للحكم

قال مصدر مطلع، شارك في الاجتماع الذي دعا إليه الفريق سامي عنان، الرئيس السابق لأركان حرب القوات المسلحة، مساء أمس في مقر مكتبه بالدقي، إن الفريق يكثف من اجتماعاته مع عدد من قادة الحزب الجديد، من أجل تأسيسه قبل فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبل، حتى يستطيع مرشحوه المنافسة ودخول الانتخابات عبر الحزب.

ونقل المصدر عن الفريق عنان قوله: “لن أترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة”، وأضاف، أن الفريق أكد خلال الاجتماع أن جميع الأحزاب تتصل به من أجل ترشيحه في الانتخابات البرلمانية لكنه يرفض.

وعن الهجوم الذي يتعرض له عنان، بشأن تسهيله وصول الإخوان إلى الحكم وقت أن كان نائب رئيس المجلس العسكري، قال عنان خلال الاجتماع: “من يهاجمني ويتهمني بمساعدة الإخوان في الوصول للحكم، سبق وأن ترشح على قوائمهم للبرلمان، أمثال سعد عبود، وأمين اسكندر، وعادل القلا، وأبوالعز الحريري”.

وأضاف عنان خلال الاجتماع: “سيأتي يوم تتكشف فيه الحقائق، ولدي مستندات بالصوت والصورة للرد على من يزايد ويتاجر”، واتفق المشاركون في الاجتماع على تشكيل لجنة من الحزب تختص بالمتابعة والاتصال، للإسراع في إشهار الحزب وتأسيس التحالف الجديد.

التعليقات