رياضة

02:17 صباحًا EET

نقرير.. ساعات قليلة على حسم الدورة الرباعية

ساعات قليلة تفصل عشاق الساحرة المستديرة في مصر عن معرفة بطل الدوري للموسم الحالي بمباراة تحسم بشكل قاطع بطل المسابقة تجمع الأهلي حامل اللقب وسموحة الفريق القادم بقوة والمتطلع إلى منصات التتويج .

وبعد انتهاءالجولة الثانية من الدورة الرباعية ، بات الاهلي وسموحة المتنافسين الوحيدين على لقب الدوري لموسم  2013 – 2014، فيما يتبقى للزمالك وبتروجيت المنافسة على بطاقة الكونفيدرالية الافريقية.

وفاز الأهلي فاز في الجولة الأولى على الزمالك بهدف دون رد وفي الجولة الثانية على بتروجيت بأربعة أهداف دون رد ، بينما فاز سموحة على بتروجيت في الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف وفي الثانيةعلى الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ويتساوى الأهلي وسموحة في النقاط بست نقاط لكل منهما ، ووفقاً للائحة الدورة الرباعية ففي حالة تساوي فريقان في النقاط يتم الاحتكام للنتائج المباشرة ، والسيناريو الوحيد الذي يؤدي الى التساوي في النقاط بين الأهلي وسموحة هو التعادل في مباراتهما معاً مما سيؤدي الى التساوي أيضاً في المواجهة المباشرة بين الفريقين.

وبناءً عليه سيحسم فارق الأهداف اللقب في حالة التعادل ، ويدخل الأهلي المباراة بفارق خمسة أهداف ، بينما يدخلها سموحة بفارق أربعة أهداف مما يعني تفوق الأهلي على سموحة في حالة التساوي.

وبالتالي فإن مباراة التتويج بين الأهلي وسموحة ستهدي اللقب للأهلي في حالتي الفوز أوالتعادل ، بينما لن يكون هناك بديل أمام سموحة سوى الفوز من أجل حسم اللقب للفريق السكندري .

التعليقات