رياضة

09:02 مساءً EET

المنتخب البرازيلي يختتم إستعداداته لموقعة كولومبيا

سيكون المنتخب البرازيلي مستضيف نهائيات بطولة كأس العالم 2014، في امتحان حقيقي ضد نظيره الكولومبي اليوم الجمعة الجاري، في الدور ربع النهائي.

لم يظهر منتخب السيليساو، الباحث عن اللقب السادس، حتى الأن بالمستوى المنتظر منه والمقنع الذي يؤهل للحديث عنه كأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، بالرغم من تسلحه بعاملي الأرض والجمهور.

وتباين أداء راقصي السامبا في دور المجموعات، فقد استهلوا مشوارهم في البطولة بفوز متواضع على كرواتيا (3-1) في المباراة الافتتاحية، قبل أن يسقطوا في فخ التعادل السلبي أمام المكسيكيين، ومن ثم اختتموا دور المجموعات بفوز مقنع على الكاميرونيين (4-1)، وتصدر السيليساو قائمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام المكسيك، بينما حلت كرواتيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وودعت المونديال مبكرا مع الكاميرون صاحبة المركز الرابع الأخير من دون رصيد.

وواجه السيليساو البرازيلي في الدور ثمن النهائي منتخب تشيلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، وتجاوز عقبته بشق الأنفس بتغلبه عليه بركلات الترجيح (3-2)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1) والإضافي من دون أهداف. ليخرج بذلك من عنق الزجاجة ويتفادى الخروج من المونديال مبكرا بفضل العارضة التي تعاطفت معه وأنقذته من هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع قبل أن يحجز مقعده في دور الثمانية عبر ضربات الترجيح.

وستكون مهمة منتخب السامبا صعبة جدا أمام نظيره الكولومبي العنيد، وخاصة إذا غاب عنه نجمه نيمار الذي أحرز أربعة أهداف من أصل ثمانية للبرازيل بسبب إصابة تلقاها في الفخذ أثناء المباراة ضد تشيلي.

التعليقات