الحراك السياسي

07:46 مساءً EET

تأجيل محاكمة شقيق الظواهري في قضية إنشاء تنظيم إرهابي

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 68 متهما، من بينهم محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم “القاعدة”، إلى جلسة 3 أغسطس المقبل.

وجاء قرار المحكمة خلال جلستها التي انعقدت اليوم الأربعاء، في قضية اتهام محمد الظواهري والاخرين بإنشاء وإدارة “تنظيم إرهابي” يرتبط بتنظيم القاعدة يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والأقباط.

وأظهرت تحقيقات النيابة أن محمد الظواهري استغل التغييرات التي طرأت على المشهد السياسي بالبلاد وعاود نشاطه في قيادة “تنظيم الجهاد”، وإعادة هيكلته وربطه بتنظيمات أخرى داخل مصر وخارجها وذلك إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وفي قضية أخرى قرر أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأربعاء إحالة 182 من قيادات وأعضاء وأنصار جماعة “الإخوان المسلمون”، إلى محكمة الجنايات، بينهم 4 نواب سابقين بمجلسي الشعب والشورى والعديد من أساتذة الجامعة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم “الانضمام لجماعة إرهابية، وحيازة مطبوعات تروج لأفكارها وتحرض على العنف، واستهداف رجال الجيش والشرطة، وإثارة الشغب، وخرق قانون التظاهر، ومقاومة السلطات وترويع المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء”.

التعليقات