اقتصاد

04:28 مساءً EET

الجارديان: تونى بلير يوافق على تقديم المشورة الاقتصادية للرئيس السيسى

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية النقاب، أن رئيس الحكومة البريطانية الأسبق تونى بلير قد وافق على تقديم المشورة للرئيس عبد الفتاح السيسى كجزء من برنامج تمويل من الإمارات، يعد بتقديم فرص ضخمة فى الاستثمار للمشاركين فيه.

وأشارت الصحيفة، إلى أن بلير الذى أيد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى سيقدم المشورة حول الإصلاح الاقتصادى، بالتعاون مع برنامج بتمويل إماراتى فى القاهرة، يدير البرنامج أو الوحدة الإماراتية شركة Stratrgy & former Booz للاستشارات لجذب استثمارات لمصر خلال مؤتمر اقتصادى قادم لدعم الاقتصاد المصرى، برعاية الإمارات والسعودية والكويت.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن أحد مساعدى بلير السابقين رأى أن دوره فى تقديم المشورة للحكومة المصرية قد يسبب ضررًا بالغًا به وبهم وبإرث حزب العمال الريطانى.

 

وقالت متحدثة باسم بلير للجارديان إن دعم الأخير لمصر فى المجتمع الدولى ليس له علاقة بأى مكاسب شخصية، وأضافت أنه لن يجنى أموالا من مصر، وكذلك الحال بالنسبة لمنظماته. 

 

وقالت المتحدثة باسم بلير إنه سيقدم المشورة، وسيعقد اجتماعات، وهذا كل ما فى الأمر، ويؤمن بلير أن نظام السيسى يجب أن يتم دعمه فى أجندته الإصلاحية، وأنه سيساعد بأى طريقة ممكنة، ولكن ليس كجزء فى فريق، إلا أنه يعتبر عمل شركة Strategy فى مصر مهم.

dgshrhdhrrrree 62570

التعليقات