رياضة

06:49 مساءً EET

الفيفا يعاقب الجزائر بسبب الشماريخ

فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة مالية على الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدر بـ50 ألف فرانك سويسري بعد تصرفات غير لائقة من قبل جماهير الخضر حسبما أشارت اللجنة.

ويلتقي منتخب الجزائر بنظيره الألماني في قمة يوم الاثنين على ملعب ايستاديو خوسي بمدينة بورتو أليجري البرازيلية ضمن مباريات دور الـ16 من المونديال.

وتأهلت الجزائر إلى دور الـ16 بعد التعادل أمام روسيا في الجولة الأخيرة من المجموعة الأخيرة، في لقاء شهد احتفالا كبيرا من قبل مشجعي المنتخب الجزائري في المدرجات.

وظهرت الألعاب النارية والشماريخ في مدرجات الجزائر، احتفالا بكتابة التاريخ والتأهل لأول مرة إلى الدور التالي من كأس العالم.

ووجهت لجنة الانضباط بيانا شديد اللهجة للاتحاد الجزائري، جاء فيه رفضه تماما ما فعلته الجماهير من إشعال “شماريخ” في المدرجات، قبل أن تفرض اللجنة عقوبة مالية قدرها 50 ألف فرانك سويسري.

ومن جانبه أكد الاتحاد الجزائري رفضه لما فعلته الجماهير، واستنكر التصرفات غير مسئولة من قلة من الجماهير تسببت في “توبيخ” من الفيفا للاتحاد، حسبما أشار في بيان عبر موقعه الرسمي.

ودعا الاتحاد الجزائري كافة الأنصار الذين تنقلوا إلى البرازيل لمناصرة محاربي الصحراء، أن يتحلوا بقيم المدنية و التحضر من خلال سلوكيات حضارية مثالية حين يعبرون عن مساندتهم لمنتخبهم.

التعليقات