عين ع الإعلام

01:24 مساءً EEST

السيسي: ندعم الشعب الفلسطيني في تأسيس دولته المستقلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن أن نغفل الصلة الوثيقة بين التنمية الزراعية وعدد من الموضوعات المطروحة على أجندة التفاوض الدولية، مثل أجندة التنمية لما بعد عام 2015، وقضية التغير المناخية.

وأضاف “السيسي” خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة الـ23 الإفريقية في غينيا الإستوائية، اليوم الخميس، أن مصر يتواصل دورها بما يعزز التعاون بين أبناء القارة الإفريقية، لافتاً أنه وعلى الرغم ما واجهته من صعاب على إنشاء الوكالة المصرية للشاركة من أجل التنمية، والتي ستمثل نقلة نوعية في الدور الذي تقوم به مصر.

 

وأشار إلى أن خريطة النزاعات بالقارة تجعلنا حجم التحديات التي نواجهها في مجال السلم والأمن، مؤكدا أنه علينا تكثيف جهودنا لتفعيل مبدأ الحلول الإفريقية، ولابد من بذل الجهد للعمل على تسوية النزاعات التي طالت مجتمعنا ونتج عنها مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين والضحايا.

 

وتابع “تواجه أفريقيا خطرا يتمثل في التهديدات الأمنية العابرة للحدود في مقدمتها الإرهاب”، مؤكدا إدانته لكافة أشكال الإرهاب، مشددا على أنه لا مجال للتسامح أو التهاون معه.

 

وأكد أن مصر تؤمن جدا أن التفاهم والحوار المستمر هو السبيل لحل أي خلافات، وأنه إن وجدت الإرادة وصدقت النية فانه بإمكاننا تحقيق المنفعة للجميع دون إلحاق الضرر بأي طرف.

 

وأعرب “السيسي” عن اعتزازه للدعم الأفريقي المتواصل للشعب الفلسطيني للحصول على حقه في تأسيسي دولته المستقلة عاصمتها القدس، مؤكدًا أنه لا سبيل لكسر الإرادة الانسانية.

 

وختم كلمته قائلا “إن التحديات التي تواجهننا تملي علينا الخروج بقرارات حاسمة، تتعامل مع الأوضاع الحرجة وتلبي تطلعات شعوبنا تضمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة. 

التعليقات