ثقافة

08:03 صباحًا EEST

الفنون التشكيلية تنظم مهرجاناً للحرف التراثية في رمضان

تحت رعاية ا.د. جابر عصفور يُقيم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د. صلاح المليجي خلال الفترة من 13 إلى 25 يوليو2014 ” المهرجان القومي السابع للحرف التراثية ” بقاعات عرض قصر الفنون بساحة الأوبرا، ويهدف المهرجان إلى زيادة مساحة عرض وتسويق هذه المنتجات في إطار استراتيجية القطاع لدعم ورعاية الحرف التراثية كجزءٍ هام ورئيسي من المكون المادي للهوية الثقافية للشخصية المصرية.

يُشرف على هذا الحدث الفني والثقافي الهام لجنة برئاسة الفنان والناقد د. عزالدين نجيب “القوميسير العام”، والفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، والفنان أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض وآخرون، ويُشارك في المهرجان أكثر من 20 جهة وجمعية حكومية وأهلية يُقدمون في عرض بانورامي كبير إنتاجهم في مجال الفنون والحرف التراثية العريقة.

وصرح الفنان صلاح المليجي : ” التراث هو جوهر الهوية، وتتفرد الشخصية المصرية في هذا الثراء والتنوع الرائع الذي شكلته طبقات من التاريخ العريق الممتد لآلاف السنين، وتعددية كونتها ثقافات وحضارات قامت على أرض مصر أو أحتضنتها وتمازجت وتفاعلت معها بشكلٍ راقٍ وبناء .

مضيفاً … نحن أمام مهرجان مهم يُظهر إهتمام الدولة بمجال الحرف والصناعات التراثية للمحافظة عليها، ومساندتها ودعمها للمؤسسات والجمعيات والمراكز الخاصة القائمة على هذه الحرف لحمايتها من الإندثار، ويُعد مهرجان الحرف التراثية أحد الفعاليات الرئيسية المعنية بهذا الدور الثقافي والحضاري والوطني”.

التعليقات